المحتوى الرئيسى

تصحيح 70% من أوراق العربي والدين

06/17 14:42

انتهت لجان تقدير الدرجات من تصحيح 70% من اوراق الاجابة فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب المرحلتين الاولى والثانية . وبدأت اللجان فى القطاعات الاربعة على مستوى الجمهورية تصحيح العينات العشوائية من اوراق الاجابة فى مادة اللغة الاجنبية الثانية وتمثل نسبة 10% من اوراق الاجابة بمختلف انواع المدارس الحكومية والخاصة.

من المقرر عرض نتائج العينة غدا على الدكتور احمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم لاعتمادها وبدء التصحيح العام للامتحان.

تلقى رؤساء اللجان تعليمات من الوزير بمراعاة الدقة فى اعمال التصحيح وعدم الالتزام الحرفى بنماذج الاجابة ومنح كل طالب حقه من الدرجات وعدم التسرع فى اعمال التصحيح والقيام بأعمال مراجعة كراسة الاجابة اكثر من مرة للتأكد من سلامة التصحيح وعدم ترك جزيئات بدون تصحيح.

وشددت التعليمات على تصحيح جميع ما دونه الطالب فى كراسة الاجابة وفى حالة الاجابة عن جميع الاسئلة الاختيارية دون الالتزام بالعدد المطلوب يتم اختيار افضل الاجابات للطالب ومنحه الدرجة.

يؤدى اليوم طلاب المرحلة الثانية الامتحانات فى مادة الفيزياء وتقرر رفع درجة الاستعداد بلجان الامتحانات لمواجة اى محاولات للغش من خارج او داخل اللجان.

أكدت مصادر مسئولة بالوزارة ان امتحانات المادة ستكون فى المستوى العام للطلاب ولن تخرج عن المناهج المقررة والتدريبات الموجودة بكتب الوزارة . واشارت المدارس الى انه فى حالة وقوع شكاوى من صعوبة الاسئلة سيتم بحثها واعادة تقييم الورقة الامتحانية وفى حالة اكتشاف جدية الشكوى ستتم اعادة النظر فى درجات الجزيئات الصعبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل