المحتوى الرئيسى

صحافة الجمعة : جوزيه يفاضل بين حمدي وحسين .. الأهلى يطالب برحيل حسن صقر .. الكاميرونى مانجولو تحت اختبار جوزيه .. والبرتغالى يعاند لجنة الكرة .. شبيطة يوافق علي الانضمام للزمالك .. المصري يطلب عفروتو

06/17 09:52

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- جوزيه يفاضل بين حمدي وحسين

يفاضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة مانويل جوزيه بين الثنائي السيد حمدي مهاجم بتروجت وحسين حمدي مهاجم المقاصة لاختيار أحدهما لقيادة هجوم الفريق في دوري رابطة الأبطال الإفريقي التي ستنطلق منافسات دوري المجموعات منها في منتصف يوليو المقبل‏.‏

وفتحت إدارة التسويق بالأهلي من خلال عدلي القيعي مسئول ملف التعاقدات وبالتنسيق مع هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة قنوات اتصال مع مسئولي مصر المقاصة وبتروجت لاستكشاف الموقف والتعرف علي الشروط المالية وطلبات كل ناد للمفاضلة واختيار أفضل العروض التي تناسب الأهلي, ومن قبلها النواحي الفنية التي سيحددها جوزيه الذي وضع السيد حمدي علي رأس المهاجمين المطلوبين وبعده يأتي حسين حمدي.

وبات من المتوقع أن يدخل القيعي في مفاوضات مع مسئولي المقاصة في حضور طارق يحيي المدير الفني لتحديد اللاعبين اللذين يرغب في ضمهما مقابل انتقال حسين حمدي بخلاف المقابل المادي, والأمر نفسه ينطبق علي السيد حمدي الذي لديه شرط جزائي في عقده مليون دولار في حالة انتقاله إلي أي ناد آخر بخلاف رغبة مسئولي بتروجت في الاستعانة بلاعبين من فرق الشباب بالأهلي.

يذكر أن جوزيه أبدي إعجابه بالسيد حمدي مهاجم بتروجت وطلب مهلة لمشاهدة حسين حمدي لاعب المقاصة مرة أخري.

في الوقت نفسه استطلع الأهلي رأي إدارة المقاولون العرب بشأن الصاعد محمد صلاح مهاجم الفريق ومنتخب الشباب لضمه لصفوف الفريق بدءا من الموسم المقبل, إلا أن إدارة المقاولون أعلنت تمسكها بالمهاجم الصاعد الذي تعتبره نواة لبناء فريق المستقبل, غير أنها طلبت تأجيل الكلام عن هذا الموضوع في الوقت الحالي إلي ما بعد حسم مصير الفريق في مسابقة الدوري من البقاء أو الهبوط.

من ناحية أخري تحسم لجنة الكرة في اجتماعها المزمع عقده مطلع الأسبوع المقبل موقف المهاجم الأجنبي الذي يستعد النادي للتعاقد معه من خلال عرض طلباته المالية وشروطه لإتمام العقد لأخذ القرار المناسب, بالإضافة إلي الاستماع إلي قرار جوزيه بشأن اللاعبين الصاعدين والمعارين وحاجة الفريق لأي منهم في الموسم المقبل, وتحديد خريطة المستقبل بالنسبة لهؤلاء اللاعبين ومدي استمرار ارتباطهم بالنادي.

وعلي صعيد آخر يخوض مجموعة الشباب بالنادي تجربتهم الودية الثانية أمام أكاديمية سوبر سبورت, وهي التجربة الثانية التي حددها جوزيه للوقوف علي مصير مجموعة الشباب واختيار المميز منهم بعد مقارنة التقارير الواردة عن كل لاعب بجانب المشاهدة علي أرض الواقع.

وفي الوقت نفسه يواصل الفريق تدريباته استعدادا للقاء إنبي في الأسبوع الـ52 من مسابقة الدوري التي ستقام الثلاثاء المقبل والتي يسعي من خلالها الفريق لاعتلاء قمة الدوري التي يتصارع عليها مع الزمالك المنافس التقليدي.

- شكوي للفيفا من حكام مباراة الاتحاد و وادي دجلة

تقدم طاقم الحكام النمساوي بقيادة برنارد بشكوي للفيفا عقب أحداث لقاء الاتحاد السكندري ووادي دجلة التي انتهت بفوز وادي دجلة‏2/‏ صفر التي ألغي فيها الحكم اللقاء في الوقت بدل الضائع بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها استاد الإسكندرية‏,‏ والتي أصيب فيها المساعد الأول بجرح في رأسه استلزم عدة غرز‏,‏

وأيضا الحكم الرابع سامح فاروق, ومراقب المباراة عن الحكام رفاعي سرور, وكانت لجنة المسابقات قد استقبلت أمس طاقم الحكام النمساوي بمقر الاتحاد وتسلموا تقرير المباراة الذي كتب بالألمانية, حيث تمت ترجمته خارج الاتحاد نظرا لعدم وجود من يجيد الألمانية داخل الاتحاد وعرضه علي لجنة الطوارئ التي اتخذت قرارها.

وأشار حكم اللقاء إلي رفضه من خلال اعتذار رسمي في حالة طلب مصر إسناد إدارة أي مباراة له في المسابقات المحلية بعدما تعرض له بالإسكندرية, مؤكدا أن ما شاهده في اللقاء لم يتعرض له طوال فترة تحكيمه.

علي جانب آخر أرسل الاتحاد البلجيكي موافقته علي إسناد إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي المقرر إقامتها يوم52 يونيو الحالي إلي طاقم بلجيكي, وذلك بعد الاتصالات التي قامت اللجنة بإجرائها مع الاتحادات الأوروبية, ومن بينها هولندا وألمانيا.

ومن جانبهما جدد ناديا إنبي واتحاد الشرطة الثقة في الحكام المصريين من خلال خطاب رسمي أرسل إلي لجنة الحكام وأعربا عن ثقتهما في قدرة الحكام المصريين علي إدارة أي مباراة, وهو ما يظهر من خلال إدارتهم في اللقاءات الماضية, سواء محليا أو دوليا.

وطالب نادي إنبي بتعيين طاقم حكام مصري لإدارة لقائه مع الأهلي يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري.

وكانت اللقاءات الأخيرة التي أدارها حكام عرب وأجانب لم تشهد اختلافا في المستوي التحكيمي, بل أثبت الحكام المصريون أنهم يستطيعون إدارة أقوي المباريات وفي أصعب الظروف.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلى يطالب برحيل حسن صقر .. ورفض مفاوضات بوبا .. والكاميرونى مانجولو تحت اختبار جوزيه

يطالب مسئولو النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي خلال « جمعة التطهير « الرياضي اليوم بضرورة رحيل المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة عن منصبه على اعتبار أنه جزء لا يتجزأ من النظام السابق والذي تمت الاطاحة به في أحداث ثورة الشباب « ثورة 25 يناير « لذا فإنه من الضروري على كل التابعين للنظام السابق الرحيل على الفور ومن بينهم صقر.

ويعود السبب الرئيسي وراء اعتراض النادي الأهلي على صقر اتخاذه قرارا بتعديل اللائحة الخاصة بالأندية وتتضمن حيثيات اعتراض الأهلي على صقر واللائحة الجديدة أن اللائحة يجب أن تكون مفسرة ومكملة للقانون بما لا يتعارض معه ولكن اللائحة الجديدة تتعارض مع القانون رقم 77 لعام 1975 كما أن اللائحة الجديدة تتعمد التدخل الحكومي في كل الأمور الخاصة بإدارة الأندية وهو ما يتنافى مع الميثاق الأوليمبي و مع مناخ الديمقراطية والحرية الذي يناشده الجميع بعد ثورة 25 يناير.

كما يعترض مسئولو الأهلي على ما تتضمنه اللائحة الجديدة من إلزام الأندية بالدعوة لجمعية عمومية غير عادية مع حاجة النادي للحصول على موافقة لأي عقود إيجار.. كما يشمل الاعتراض بند الثماني سنوات والذي يؤكد مسئولو الأهلي أنه يتنافى أيضا مع القانون والذي حدد فترة أي مجلس في إدارات الأندية بأربع سنوات ولكنه لم يحدد عدد الفترات لأي رئيس ناد أو عضو بمجلس إدارات الأندية.

الابتعاد عن أفارقة أندية مصر

وبعيدا عن أزمة الأهلي مع صقر .. قرر مسئولو النادي عدم الدخول في أي مفاوضات مع لاعبين أفارقة بالدوري المصري بداية من الموسم المقبل وذلك في ظل الأنباء والأقاويل التي تناثرت مؤخرا حول الدخول في مفاوضات مع النيجيري بوبا لاعب الشرطة والغاني كوابيناكارو مهاجم الانتاج الحربي والغاني ايريك بيكوي ..

واستقر مسئولو القلعة الحمراء على التفاوض مع مهاجمين أفارقة لم يسبق لهم اللعب بالدوري المصري .. ودخلت لجنة الكرة في مفاوضات مع 3 لاعبين أفارقة أحدهم سنغالي والثاني كاميروني أما الثالث فهو غاني .. ويخضع للاختبار حاليا اللاعب الكاميروني جيرارد مانجولو مهاجم أوليمبي الشلف الجزائري حيث حضر لتدريبات الفريق برفقة وكيل أعماله وحرص على مشاهدة مران الفريق تمهيدا للمشاركة في التدريبات الجماعية ..

ويبلغ المهاجم الكاميروني من العمر 25 عاما وسجل له 12 هدفاً، ويتميز ببنيان جسماني مميز، كما أنه سبق له تمثيل المنتخب الأوليمبي الكاميروني في وقت سابق.. وسيخضع اللاعب للاختبار تحت أنظار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق تمهيدا للموافقة عليه من عدمه.

غياب فضل وشفاء أبوتريكة

تضاءلت فرص لحاق محمد فضل في لقاء القمة بسبب عدم شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا والتي عبارة عن شد في عضلة السمانة ومن ثم فإنه بحاجة إلى راحة لمدة 3 أسابيع على أن يتم تحديد البرنامج التأهيلي .. ويرى الجهاز الطبي للفريق أنه من المحتمل عدم لحاق فضل بلقاء الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الأولى من منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي ستنطلق يوليو المقبل.

انتظم وائل جمعة في تدريبات الأمس حيث تأكد شفاؤه من الاصابة التي تعرض لها مؤخرا .. وأكد الدكتور وليد عبدالباقي أن أحمد السيد سيكون بإمكانه المشاركة في لقاء انبي المقبل حيث إنه كان يعاني من كسر في أظفر قدمه.

أما محمد أبوتريكة فتزايدت فرص مشاركته في لقاء القمة المقبلة أمام الزمالك نهاية الشهر الجاري خاصة وأنه يخضع لبرنامج تدريبي مكثف في الفترة الأخيرة.

على جانب آخر .. قرر مجلس إدارة النادي الأهلي عقد جلسة خاصة مع ألتراس الأهلي ومطالبتهم بضرورة مؤازرة الفريق في لقاء انبي في الأسبوع الخامس والعشرين للدوري العام بشرط عدم الخروج عن المألوف وعدم تكرار سيناريو ما حدث في لقاء الاتحاد السكندري مع وادي دجلة من هجوم الجماهير باستاد الاسكندرية.

- تأشيرة لاعبى الأهلى و الزمالك صداع فى مجلس الطاولة قبل بطولات المغرب الثلاث

واجه اتحاد تنس الطاولة برئاسة عادل ابوالنصر مشكلة فى تأشيرة لاعبيه الدوليين الممثلين لناديي الاهلى و الزمالك المتوجهين إلى المغرب للمشاركة فى ثلاث بطولات دولية الاولى المغرب الدولية و الثانية افريقيا و الثالثة للاندية حيث من المقرر ان يعود اعضاء المنتخب عقب البطولة الافريقية و التى تنتهى 23 يوليو المقبل و تنتهى معها التأشيرة إلا أن لاعبىالاهلى و الزمالك المشاركين فى بطولة الاندية لابد ان تمتد تأشيراتهم الى ما بعد بطولة الاندية التى تنتهى 25 من الشهر نفسه الامر الذى ادخل الاتحاد فى خلاف مع الناديين .. و يبذل الاتحاد مجهودا كبيرا من اجل حل الموقف سريعا .

كان مجلس الاتحاد قد وافق على طلب المدربين ماجد عاشور و أشرف حلمى بدخول منتخبات الرجال و السيدات و الناشئين و الناشئات فى معسكر مفتوح فى المركز الاوليمبىبالمعادى بداية من من الاسبوع الاخير من الشهر الجارى حتى موعد السفر يوم 13 من يوليو المقبل تلعب بطولة المغرب الدولية خلال الفترة من 14 الى 17 يوليو المقبل يعقبها كأس افريقيا لعمومى الرجال و السيدات خلال الفترة من 20 الى 23 من نفس الشهر .. بعدها بطولة افريقيا للاندية خلال يومى24 و 25 و يمثل مصر فيها النادىالاهلىفى الرجال و السيدات بصفته حامل لقب الدورى المصر الممتاز ( ا ) للموسم المنقضى و يشارك الزمالك فى بطولة الرجال بصفته حامل اللقب الافريقى ..

الجدير بالذكر ان لاعبى الاهلى و الزمالك غير الدوليين سيلحقون بزملائهم يوم 23 من الشهر المقبل . اكد عادل ابوالنصر رئيس الاتحاد ان البطولات الثلاث تندرج ضمن خطة الاعداد للمنتخبات الوطنية لدورة الالعاب الافريقية بموزمبيق 2011 .. و قال ان الاتحاد يحرص تماما على المنافسه خلال البطولات الثلاث و الحفاظ على الريادة القارية على مستوى المنتخبات و الاندية مدعما الفرق المصرية بكافة الاحتياجات خلال البطولات .

كان منتخب تنس الطاولة للناشئين و الناشئات لسن 12 و 15 عاما قد دخل فى معسكر مفتوح بالمركز الاوليمبىبالمعادى لمدة ثلاثة اسابيع باشراف المدرب الصينى و خبير اللعبة زانج تشولينجفى اخر تجمعات المنتخب بقيادة المدرب الصينى الذى ينتقل مع بداية يوليو المقبل الى النادىالاهلى لتدريب الفرق العمرية كمشرف عام على اللعبة بالقلعة الحمراء .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- إلغاء الدوري أمام المجلس العسكري

 احتسبت لعبة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين نتيجة مباراة الاتحاد العسكري ووادي دجلة التي أقيمت أمس الأول باستاد الإسكندرية والمؤجلة من الأسبوع الـ21 لمسابقة الدوري العام بفوز دجلة بهدفين مقابل لا شيء، وذلك علي ضوء أحداث الشغب التي قامت بها جماهير الاتحاد عقب إحراز هدف دجلة الثاني بالنزول إلي أرض الملعب والاعتداء علي حكم المباراة النمساوي برتارد ركر ومساعده والتي أجريت له 6 غرز في رأسه بعد أن تم قذفه بطوبة بالإضافة إلي اشتباكهم مع رجال الشرطة الأمر الذي ترتب عليه اصابة 17 مجندا وضابطا وثلاثة مواطنين آخرين،

كما عقدت لجنة الطوارئ أمس - الخميس اجتماعا برئاسة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وعضوية كل من هاني أبوريدة نائب الرئيس وحازم الهواري ومجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة وإيهاب صلاح المدير التنفيذي للاتحاد واللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكام وعامر حسين رئيس لعبة المسابقات وتم إجراء اتصالات بجميع المستويات وفي كل الاتجاهات علي رأسها المجلس العسكري ووزارة الداخلية والمجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر لاحتواء الموقف واتخاذ القرارات المناسبة تجاه الواقعة لعدم تكرارها لاسيما أن الاتحاد الإسكندري سوف يلعب أربع مباريات بالإسكندرية وهي أمام إنبي ثم الزمالك وسموحة وأخيرا مع المقاولون العرب بالأسابيع 26 و28 و29 و30 علي الترتيب.

وهناك مباريات أخري جماهيرية ستقام مثل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك والأهلي والإسماعيلي والمصري البورسعيدي والزمالك وهو ما ينذر بالخطر في ظل احتدام المنافسة علي القمة وفي القاع لذا تمت مناقشة كل الاحتمالات ومنها إقامة الدوري بدون جمهور رغم أن لائحة لجنة لمسابقات لا يوجد بها هذا البند وإنما نقل المباريات خارج الملعب لأي ناد مخالف وكانت لجنة المسابقات قد أوصت عند استئناف الدوري في 13 أبريل باقامتها بدون جمهور لاسيما في ظل الغياب الأمني إلا أن القرار جاء من المجلس العسكري ووزارة الداخلية باقامتها بجمهور، في حين قاد هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي اتصالاته أمس الخميس مع الفيفا علي الفور لابلاغها بضرورة نقل مباراة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره السوداني والمقرر اقامتها غدا السبت في التصفيات المؤهلة لأوليمبياد لندن من استاد الاسكندرية.

فيما يدرس الاتحاد الأوروبي منع إرسال أي حكام أجانب لأداء مباريات بالدوري العام الفترة القادمة بعد ما تعرض حكام النمسا للاعتداء من جانب الجماهير وهو ما يضع اتحاد الكرة ولجنة الحكام في مأزق شديد لاسيما في المباريات الجماهيرية والتي لا تقبل أي قرار من الحكم المصري فيما رفع سمير زاهر قرار الغاء الدوري العام لهذا الموسم إلي المجلس العسكري لاتخاذ ما يراه مناسبا وفقا للحالة الأمنية وحتي لا تحدث كارثة الفترة المقبلة أو تكثيف وتشديد الحراسة علي المباريات واقترح البعض بتقليل أعداد تذاكر خصوصا في لقاء القمة بين الأهلي والزمالك واللقاءات الجماهيرية مع نقلها للاستادات العسكرية.

- جوزيه يعاند لجنة الكرة بالأهلي.. ويصر علي النجوم الجاهزة

أبدي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي رفضه الاعتماد علي اللاعبين الشباب لعدم قناعته بإمكانياتهم متمسكا بسياسة الاعتماد علي النجوم الجاهزة وهي نقطة الخلاف التي لا تزال تلقي بظلالها علي مسرح الأحداث الأهلاوي بين جوزيه ولجنة الكرة قبل اجتماعهما الثاني وأصبحت اللجنة لا تجد مفرا سوي الاستجابة لرغبات المدير الفني للفريق وبدأت فعليا في تنفيذ مطالبه بطرق أبواب الأندية المصرية للتعاقد مع نجومها حتي تستطيع أن تحاسب جوزيه في النهاية رغم تخوفها من انتقال بعض اللاعبين الشباب للزمالك بعد مغازلة مسئولي القلعة البيضاء خاصة مصطفي عفروتو.

في نفس الإطار هناك حالة من الاستياء تسيطر علي جماهير وأعضاء الأهلي بشأن استمرار سياسة اختيار المهاجمين الأفارقة دون وضع معايير واضحة للأمر مما جعل الأهلي حقلاً لتجارب اللاعبين وآخرهم اللاعب الكاميروني جيرارد مونجولو الذي يجري اختبارا بالنادي اليوم رغم أن التقارير الخاصة به تؤكد أنه دون المستوي.

وعلي صعيد استعدادات الفريق لمباراة إنبي في الأسبوع الـ25 من الدوري انتظم وائل جمعة وأحمد السيد بالتدريبات الجماعية للفريق كما قام بيدرو المدرب العام بتدريب منفرد للاعب الأهلي الصاعد عمرو وردة والذي يسعي جوزيه لتجهيزه بواسطة بيدور.. استجاب جوزيه لطلب الطبيب النفسي بشأن تغيير معاملته مع السنغالي دومينيك خاصة بعدما لم يأت أسلوب الضغط والتعنيف بأي أثر إيجابي مع اللاعب في التدريبات والتي أصيب خلالها عبدالحميد شبانة بإجهاد خفيف في العضلة الخلفية .

من ناحية أخري قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة منع اللاعبين من إجراء أي حوارات إعلامية في الفترة المقبلة وهدد بتوقيع غرامة 10 آلاف جنيه علي أي لاعب خالف هذه التعليمات.

وعلي صعيد التعاقدات الجديدة عقد مدير الكرة جلسة أمس مع تامر النحاس وكيل اللاعبين لحسم بعض الصفقات وأكد عبدالحفيظ أن عدد اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم في الفترة المقبلة لن يزد علي خمسة ونفي أن يكون السيد حمدي خارج حسابات جوزيه.

- شبيطة يوافق علي الانضمام للزمالك

أبدي مصطفي شبيطة لاعب وسط الأهلي والمعار لوادي دجلة موافقته المبدئية علي الانتقال لنادي الزمالك بعدما أبدي الجهاز الفني بقيادة حسام حسن رغبته في ضم اللاعب لكن شبيطة أكد أن المشكلة التي تواجهه هي ارتباطه بعقد لمدة ثلاث سنوات مقبلة مع الأهلي مما يتطلب موافقته علي الانتقال للقلعة البيضاء.

- المصري يقرر الانسحاب من اللجنة السباعية ويطلب عفروتو من الأهلي

ارسل النادي المصري خطابا إلي اتحاد الكرة يعلن خلاله انسحابه الرسمي من اللجنة السباعية الخاصة بالبث الفضائي بداية من الموسم المقبل وذلك ردا علي التجاهل الذي لاقاه مسئولو المصري بعد مخاطبة الجبلاية بشأن صرف مستحقات النادي عن البث الفضائي في الثلاثة مواسم الماضية منذ 2008 حتي 2011 بالاضافة إلي عدم معرفتهم قيمة ما يتبقي لهم لدي اتحاد الكرة من مستحقات.

وقال محسن شتا مدير عام النادي إن هناك مؤتمراً صحفياً يجهز له رئيس النادي كامل أبوعلي لشرح جميع تفاصيل تلك الازمة والاعلان رسميا عن انسحابهم من لجنة البث الفضائي وعدم مسئوليتهم عن اي اتفاقات يجريها الاتحاد في هذا الشأن اعتبارا من الموسم القادم وانه يلغي اي تفويض للجنة السباعية وذلك للشفافية وللحفاظ علي حقوق النادي امام جماهيره التي هي اساس نجاح البث التليفزيوني مع الاشارة إلي أن النادي سيقوم بتسويق مبارياته بنفسه في الموسم المقبل.

علي صعيد الانتقالات والصفقات طلب كامل أبوعلي من أمير عبدالحميد حارس مرمي الفريق غلق ملف المفاوضات مع الاندية خلال تلك المرحلة الحرجة من الدوري خاصة ان هناك مواجهات حاسمة امام الاسماعيلي والزمالك.

ووعد أبوعلي الحارس أنه سيعقد جلسة معه عقب الاطمئنان علي الفريق للتحدث بشأن العروض والاغراءات المقدمة له خاصة ان هناك عرضاً رسمياً من الهلال السوداني لضمه وهناك نية لدي الحارس للرحيل والاحتراف في النادي الذي يشارك في بطولة افريقيا، حيث سيضيف له وسيفتح له الأبواب للاحتراف في أندية كبري بعد ذلك علي حد قوله.. وفي نفس السياق دخل رئيس النادي في مفاوضات جادة مع مصطفي عفروتو لاعب النادي الأهلي وتحدث مع مسئولي القلعة الحمراء من أجل ضمه بداية من الموسم المقبل بعد تأكد عدم استمراره مع الفريق الاحمر نظرا لعدم اقتناع مانويل جوزيه بامكانياته، كما دخل أبوعلي في مفاوضات مع نادي الانتاج الحربي من اجل ضم احمد عمران صانع العاب الفريق وذلك بعدما أبدي طه بصري اعجابه باللاعب في الفترة الاخيرة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «جوزيه» يختبر شباب الأهلى أمام «سبورت أكاديمى».. وعودة جمعة والسيد للتدريبات

يتابع مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، وجهازه المعاون اليوم «الجمعة» مباراة فريق الشباب بالنادى مطعماً ببدلاء الفريق الأول أمام فريق سبورت أكاديمى فى ثانى التجارب الودية للوقوف على مستوى اللاعبين الشباب بعد مباراة الداخلية التى انتهت بالتعادل السلبى، وغادرها جوزيه قبل نهايتها غاضباً لعدم رضاه عن المستوى الذى ظهر عليه الشباب. ويسعى جوزيه خلال مباراة اليوم للاستقرار على اللاعبين الذين سيضمهم لقائمة الفريق الأفريقية، فضلاً عن تقديم تقرير للجنة الكرة حول مستوى اللاعبين الشباب ومن منهم سيتم ضمه لقائمة الفريق المحلية فى الموسم المقبل، ومن ستتم إعارته لاكتساب الخبرة، بالإضافة إلى تحديد مجموعة اللاعبين الذين سيمنحهم النادى الضوء الأخضر للرحيل.

والمعروف أن الأهلى لديه ٥ أماكن فى قائمته الأفريقية سوف يتم تسجيلها قبل انطلاق مباريات دور الثمانية لبطولة دورى الأبطال، حيث يلتقى الفريق نظيره الوداد المغربى فى الجولة الأولى على أرض ملعب استاد القاهرة فى السابع عشر من الشهر المقبل، واستقر جوزيه حتى الآن على قيد ٣ أسماء هم: أمير سعيود وأحمد حسن والمهاجم الأفريقى الذى سيتعاقد معه النادى، ويرغب جوزيه فى اختيار عنصرين من الشباب لاستكمال القائمة.

 ومن المنتظر أن يشارك فى جزء من مباراة اليوم المهاجم الكاميرونى الشاب «مانجولو جيرارد»، الذى سبق له اللعب فى صفوف فريق أولمبيك الشلف المغربى، ومنحه النادى حرية الرحيل لأى فريق فى شهر يناير الماضى، وخضع اللاعب للاختبار فى الفترة الماضية مع فريقى الوداد والكوكب المغربيين إلا أنه لم يلق قبول مسؤولى الناديين.

 واستأنف الفريق الأول صباح أمس، تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره إنبى ضمن الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدورى والمقررة على أرض ملعب استاد القاهرة يوم الثلاثاء المقبل. وشهد المران عودة وائل جمعة وأحمد السيد بعد غيابهما منذ استئناف التدريبات يوم الثلاثاء الماضى للإصابة، فى حين خرج عبدالحميد شبانة قبل نهاية المران لإصابته بشد خفيف فى العضلة الخلفية، لن يؤثر على اللاعب وسيكون جاهزاً للمباراة المقبلة، حسب تأكيدات طبيب الفريق، فيما غاب عن المران محمد سمير وحسين السيد لأدائهما امتحانات نهاية العام.

- تسجيل صوتى يتهم مسؤولاً و٤ لاعبين بالاتحاد فى أحداث الشغب

دعا بعض الرياضيين، وعدد كبير من شباب ثورة ٢٥ يناير، جماهير الكرة ومجموعات «ألتراس» الأهلى والزمالك والإسماعيلى، إلى التوافد على ميدان التحرير، اليوم، والمشاركة فى «جمعة التطهير»، من أجل وضع حجر الأساس لرياضة مصرية نظيفة وفقاً لمبادئ الثورة، فى حين رفض الاتحاد العام للثورة الفكرة، واقترح عقد مؤتمر بحضور بعض الشخصيات «المحترمة» وخبراء الوسط الرياضى، لتقديم توصيات للمجلس العسكرى والحكومة لتطهير الوسط وإحداث طفرة حقيقية فى كل مجالات الرياضة.

قال محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الجونة ومنتخب مصر، لـ«المصرى اليوم»: «اتفقنا مع عدد كبير جداً من شباب الثورة وحصلنا على موافقة عدد من مسؤولى الأندية ممن يعارضون سياسة اتحاد الكرة على المشاركة فى (جمعة التطهير)، وأضاف أن الهدف من هذا التجمع السلمى هو تطهير الرياضة من الفساد.

وأعلن نادر السيد، نجم المنتخب السابق، تأييده للمظاهرة، وقال: «حتى هذه اللحظة لم تصل ثورة ٢٥ يناير إلى الرياضة والإعلام الرياضى». ووصف طاهر أبوزيد، نجم الأهلى السابق، الفكرة بـ«الجريئة»، وقال: «لا أحد ينكر وجود فساد فى المنظومة الرياضية خلال العهد الماضى الذى دمر الأخضر واليابس، وأتمنى فتح صفحة جديدة مع من يريد بناء الوطن وتصحيح أخطاء الماضى والتصدى للفاسدين».

من جهة أخرى، اعتمدت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، فوز فريق وادى دجلة على الاتحاد السكندرى ٢/صفر فى المباراة التى أقيمت، أمس الأول، باستاد الإسكندرية.

فيما قررت لجنة الطوارئ برئاسة سمير زاهر، رئيس الاتحاد، نقل مباراة الاتحاد المقبلة إلى استاد برج العرب وتغريم النادى مالياً.

وطالب عفت السادات، رئيس النادى، بإلغاء الدورى هذا الموسم، وحمّل اتحاد الكرة مسؤولية أحداث الشغب. وحصلت «المصرى اليوم» على تسجيل صوتى لأحد كبار مشجعى النادى يتهم فيه مسؤولاً كبيراً فى الاتحاد بإثارة الجماهير. وأشار مصدر مطلع إلى تحريض ٤ لاعبين بالفريق الجماهير قبل المباراة لإفسادها، وألقت الشرطة القبض على بعض المتورطين فى الأحداث.

- صحيفة أرجنتينية تكشف تورط «ميسى» فى حفلات جنس وخمور

اتهمت صحيفة أرجنتينية نجم منتخب التانجو وفريق برشلونة الإسبانى، ليونيل ميسى، بتنظيم حفلات ماجنة فى مسكنه، بدلاً من التفرغ للتدريب مع المنتخب استعداداً لخوض بطولة كوبا أمريكا ٢٠١١ المنتظر انطلاقها فى أوائل يوليو المقبل. وشنت صحيفة «ليبرى» المحلية هجوماً لاذعاً ضد ميسى (٢٣ عاماً)، مؤكدة أنه يفعل ما يشاء فى الأرجنتين، ووصل الأمر لحد تنظيم حفلات ماجنة (جنس وخمور ورقص) داخل مسكنه.

وعنونت الجريدة فى صدر صفحتها «ميسى غير المنضبط ينظم حفلات ماجنة فى بورتو ماديرو»، أرقى أحياء العاصمة الأرجنتينية، وقالت «ميسى ينظم حفلات ماجنة بشكل مستمر فى شقته بحى بورتو ماديرو الراقى، كما اتصل ببعض الفتيات للحضور». وصرحت إحدى تلك المأجورات للصحيفة «تعرفت على ميسى فى إحدى الحانات ودعانى لشقته، أرسل لى أحد حراسه ليصطحبنى إلى الشقة.

كان مغرماً بى ولولا وجود الكثير من الأشخاص داخل المكان لالتهمنى»، وكشفت الصحيفة أن لاعب برشلونة أيضاً ومنتخب التانجو، جابى ميليتو، كان يرافق ميسى فى حفلاته. وكان ميسى حصل على بطولة دورى أبطال أوروبا مع فريقه برشلونة، وقدم موسماً رائعاً مع فريقه الإسبانى اختتمه بأداء رائع فى المباراة النهائية أمام فريق مانشستر يونايتد التى فاز بها برشلونة ٣/١، وأحرز النجم الأرجنتينى الهدف الثانى. وسادت حالة من القلق بين الجماهير الأرجنتينية خوفاً من أن يؤدى عدم تركيز اللاعب مع منتخب التانجو إلى تأثر أداء المنتخب فى بطولة كوبا أمريكا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل