المحتوى الرئيسى

رئيس المجلس الانتقالي الليبي يزور تونس للاعتراف به

06/17 14:04

تونس: ذكرت صحيفة تونسية الجمعة ان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبدالجليل سيقوم خلال اليومين المقبلين بزيارة لتونس يجتمع خلالها مع كبار المسؤولين في الحكومة الانتقالية التونسية.

ونقلت صحيفة "الصباح" التونسية اليوم عن مصادر اعلامية وصفتها ب"القريبة من المجلس الانتقالي الليبي" ان رئيس المجلس عبدالجليل سيسعى خلال هذه الزيارة الى نيل الاعتراف من الحكومة الانتقالية التونسية بالمجلس كممثل شرعي ووحيد لليبيا في ظل احداث الثورة.

وتاتي هذه الزيارة الاولى لرئيس المجلس الانتقالي الليبي الى تونس عقب التصريحات التي ادلى بها كل من الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع ورئيس الحكومة الانتقالية التونسية الباجي قائد السبسي لبعض الصحفيين العرب والاجانب الذين قدموا في زيارة لتونس مؤخرا والتي اكدا فيها ان "نظام القذافي مثل ولايزال يمثل خطرا على الثورة التونسية منذ انطلاقها".

وقد اعتبر بعض المعلقين والمراقبين السياسيين في تونس هذه التصريحات "شديدة اللهجة" والاولى من نوعها حتى الان من اعلى هرم في السلطة المؤقتة في تونس "مؤشرا لعملية تسخين سياسي لاعلان السلطات التونسية قريبا اعترافها بالمجلس الانتقالي الليبي ممثلا رسميا للشعب الليبي".

كما تاتي زيارة رئيس المجلس الانتقالي الليبي المقبلة لتونس في ظل التطورات السياسية والعسكرية المتسارعة في ليبيا ايضا وما افرزته من انشقاقات ومبادرات سياسية جديدة يقودها بالخصوص حقوقيون من القضاة والمحامين بالعاصمة الليبية طرابلس الذين شرعوا بدورهم في عقد اتصالات مع جهات سياسية ودبلوماسية عربية وغربية من اجل نيل التمثيل الرسمي باسم كافة الليبيين ايضا.

كما تزامنت هذه التحركات السياسية المكثفة سواء من جانب المجلس الانتقالي او بقايا نظام القذافي مع التطورات العسكرية الميدانية الاخيرة التي افرزت مؤشرات وبوادر قوية ببداية انهيار نظام القذافي لاسيما بعد تمكن الثوار من السيطرة على معظم المناطق في جبل (نفوسة) غرب ليبيا واقترابهم التدريجي من العاصمة والمدن المجاورة لها.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الجمعة , 17 - 6 - 2011 الساعة : 11:5 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الجمعة , 17 - 6 - 2011 الساعة : 2:5 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل