المحتوى الرئيسى

التليفزيون الإسرائيلي : خبر القبض على حسين سالم هام ومؤثر

06/17 12:05

القدس المحتلة : أبرزت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية بمختلف توجهاتها خبر وضع الملياردير المصري حسين سالم قيد الإقامة الجبرية في اسبانيا ، وهو الخبر الذي وصفه التليفزيون الإسرائيلي بالهام والمؤثر أخذا في الاعتبار أهمية سالم ومعرفة الكثير من الدوائر سواء الاعلامية أو الاقتصادية الإسرائيلية به.

وأشار التليفزيون إلى أن عددا من رجال الأعمال الإسرائيليين خاصة من أصحاب شركات استيراد الغاز من مصر يتابعون عن كثب هذه القضية ، خاصة وأنهم وجهوا من قبل الكثير من الانتقادات إلى سالم وشريكه الاسرائيلي يوسي ميمان بسبب دور الأخير في دعم عملية استيراد الغاز من مصر التي يدعون إن أسعارها تزيد عن السعر العالمي للسوق رغم كل ما يثار حول بخاسة هذا الثمن وقلته.

وكانت مصادر أمنية مصرية أكدت امس الخميس أن الإنتربول الدولى ألقى القبض على رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم المقرب من الرئيس المخلوع حسنى مبارك، داخل فيلته بمدينة مايوركا الإسبانية.

وقال العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى إن السلطات المصرية ستقوم بإرسال ملف استرداد رجل الأعمال الهارب، عن طريق النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إلى السلطات الإسبانية، تمهيدا لترحيل سالم إلى القاهرة فى غضون الأيام المقبلة .

وأضاف الشافعى أنه يجرى حالياً بالتنسيق مع المستشار هشام الدرندلى، مدير إدارة التعاون الدولى بمكتب المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، إرسال ملف استرداد سالم إلى إسبانيا، للنظر فيه أمام القضاء الإسبانى، لبحث إمكانية استعادته مرة أخرى .

وقال الشافعى إن قطاع الأمن العام أرسل عدة مطالبات للقبض على "سالم" إلى إسبانيا بعد أن وردت إليه معلومات تؤكد وجوده هناك، وأن الطلبات كلها تمت بعد التأكد من مصادر موثوقة من وجوده هناك، خاصة أنه تردد دخوله المستشفى الأسبوع الماضى .

وأوضح الشافعى أن "الإنتربول" بالقاهرة تلقى الخميس إفادة رسمية بإلقاء القبض عليه فى مدريد، وطلب الجانب الإسبانى إرسال ملف استرادده للنظر فيه، وتم إخطار إدارة التعاون الدولى بمكتب النائب العام، لإعداد ملف استرداد جديد لـ "سالم"، لأن إدارة التعاون الدولى، سبق أن أرسلت ملف استرداده إلى سويسرا، وبالتالى فإن إعداد ملف الاسترداد لن يستغرق وقتاً طويلاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل