المحتوى الرئيسى
worldcup2018

«الناتو» ينتقد قمع المتظاهرين ويستبعد شن عملية عسكرية في سوريا

06/17 15:17

أدان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» أندرس فوج راسموسين، الجمعة، القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد المتظاهرين المطالبين بالإصلاح والديمقراطية في بلادهم، غير أنه استبعد أن يشن الحلف عملية عسكرية هناك.

وقال «راسموسين» في مقابلة مع محطة التليفزيون الإسبانية «تي.في.إي» إنه على عكس الحال في ليبيا، لا يوجد في حالة سوريا قرار من مجلس الأمن أو دعم إقليمي لشن عملية عسكرية ضد سوريا. ودعا الأمين العام للناتو السلطات السورية إلى الاستجابة للطموحات المشروعة للشعب. وأوضح أن الحلف الذي يقود العملية العسكرية في ليبيا قد أحرز تقدما حيث دمر أكثر من ألفي منشأة عسكرية وأنقذ «أرواحا لا تحصى».

ورفض راسموسين ما ذكره سيف الدين القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، من أنه يمكن إجراء انتخابات في ليبيا بإشراف دولي، موضحا أن المعارضة الليبية التي تطالب برحيل القذافي عن السلطة لن تقبل بذلك. وأضاف: «أعتقد أن السبيل الوحيد للمضي قدما صوب انتقال سلمي (في ليبيا) هو رحيل القذافي ونظامه عن السلطة».

يشار إلى أن الأمين العام لحلف الأطلسي زار إسبانيا الخميس حيث أجرى محادثات مع رئيس الوزراء «خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو»، وقد أيد الاثنان مواصلة الضغوط على النظام الليبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل