المحتوى الرئيسى

زينوفو ST-1 50.. سيارة بقوة 1250 حصانا..بسعر 1.8 مليون دولار

06/17 06:05

من المجر، أتت سيارة مرعبة، تحمل مسمى ST-1 50، السيارة الجديدة أنتجتها شركة سيارات محلية تسمى "زينوفو – Zenvo" أول صانع سيارات فائقة يحمل في خانة الجنسية اسم المجر، السيارة الجديدة هي نسخة معدلة حصريًا لأسواق أمريكا الشمالية من السيارة الفائقة ST-1.

النسخة الجديدة، لم تحمل تغييرات تصميمية ذات شأن بالغ، بل حملت تغييرات ميكانيكية، حيثُ رفعت الشركة قوة المحرك من 1104 أحصنة، وصولا إلى 1250 حصانا، كما تم الارتقاء بعزم الدوران من 1430 نيوتن متر، حتى 1500 نيوتن متر، ولن تكون قوة المحرك وعزمه هي المواصفات المرعبة الوحيدة، فسعر تلك السيارة يبلغ 1.8 مليون دولار.

السر في تلك القوة المخيفة، هو محرك مكون من ثماني أسطوانات بالطبع تتخذ هيئة V، وهذا المحرك بسعة 7.0 لترات، وتم دعمه بنظام شحن جبري مزدوج، فهو مزود بشاحن هوائي توربيني، وضاغط هوائي مستقل "سوبر تشارجير".

ويتواصل هذا المحرك مع علبة تروس جديدة من طراز "F1" متتالية النسب، ومكونة من سبع نسب أمامية، والمزودة بمجدافي تغيير النسب خلف المقود، عوضًا عن العلبة يدوية التحكم سداسية النسب المعتمدة في النسخة العادية.

وتستطيع تلك المنظومة تحقيق تسارع من حالة الثبات وصولا لسرعة 100 كلم / س في غضون 3 ثوان فقط، كما يمكنها مواصلة الاندفاع بالسيارة حتى 375 كلم / س، ورغم السعر الهائل والقوة المبالغ فيها، فتلك السيارة تقدم أرقام أداء تعتبر متواضعة، مقارنة مع سيارات يبلغ سعرها أقل من ربع سعر تلك السيارة.

ميزات أخرى ستحصل عليها تلك النسخة، مثل الإطارات السبائكية الخفيفة والمصنعة من المغنسيوم، لوحة موقعة من مهندسي ومالك شركة "زينوفو"، فضلا عن ساعة فاخرة سويسرية الصنع يبلغ سعرها منفردة 49.000 دولار، وهي مُصنّعة خصيصًا للوحدات الثلاث التي ستنتج من تلك النسخة.

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل