المحتوى الرئيسى

لجنة فحص ومعاينة القصور الرئاسية تتوجه لفحص قصور الإسكندرية الأسبوع الجاري

06/17 16:01

أكدت مصادر قضائية بوزراة العدل، أن لجنة فحص ومعاينة القصور الرئاسية، والتى تم تشكيلها الأسبوع الماضى بقرار من وزير العدل، ستتوجه إلى الإسكندرية هذا الأسبوع لفحص قصر رأس التين وغيرها من القصور التابعة للمؤسسة الرئاسية بالإسكندرية، وأشارت المصادر إلى أن اللجنة قامت بإجراء أول معاينة داخل قصر عابدين بالقاهرة، إلا أنها لم تضع تقريرها بعد.

وكان وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى قد أصدر قرارا رقم 5841 لسنة 2011 بشأن تشكيل لجنة لمعاينة وفحص القصور الرئاسية، برئاسة المستشار أحمد إدريس وتضم فى عضويتها عدد كبير من المستشارين والخبراء ورجال القوات المسلحة والشرطة العسكرية ورجال من الداخلية، إضافة إلى وزارة الآثار ووزارة الثقافة.

تقوم هذه اللجنة بإعادة إجراء معاينة تفصيلية لكافة القصور والمقار الرئاسية والمتاحف الخاصة بها، وبيان كافة مقتنياتها والمنقولات والأموال والأوراق والمستندات والسجلات الموجودة بها.

والقيام بحصر كافة أموال ومحتويات ومقتنيات القصور والمقار الرئاسية من واقع السجلات والدفاتر والأوراق الرسمية وبيان الدورة المستندية لها.

وإجراء جرد على الطبيعة ومطابقته بما هو مثبت فى السجلات والدفاتر والأوراق وبيان عما إذا كان بها عجز من عدمه وتحديد المسئول عنها، وموافاة النيابة العامة بتقرير نتيجة عمل اللجنة.

وتقوم اللجنة بعمل محاضر بما تتخذه من إجراءات، يوقع عليها جميع أعضاء اللجنة، على أن يرافق اللجنة فى جولاتها قوات من الشرطة العسكرية لضمان تأمين اللجنة ومساعدتها على أداء مهمتها.

جدير بالذكر، أن هذه اللجنة يرأسها المستشار أحمد إدريس الرئيس بمحكمة الاستئناف وتضم فى عضويتها:

أولا من وزارة العدل، القضاة أحمد فاضل وأيمن محمد عباس وأيمن عبد الملاك وأسامة عبد الخالق ومحمد أحمد عبد الحى وخالد محمد على محجوب، والخبراء أحمد محمد الصاوى وعبد الرحمن عزت ورفعت محمد الشافعى من إدارة الكسب غير المشروع، ثانيا من الأمن القومي، ناصر فهمى محمد ومحمد عبد الجواد طنطاوي، ثالثا من الإدارة العامة لمباحث الأموال اللواء محسن حمدان راضي والعقيد نبيل مصطفى عبد المجيد، رابعا من الشرطة العسكرية، العقيد صالح الحديدى والعقيد إيهاب فتحى، خامسا من إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، يتم ترشحهم بمعرفة إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، سادسا من وزارة الآثار، يتم ترشيحهم بمعرفة الوزارة، سابعا من وزارة الثقافة، يتم ترشيحهم بمعرفة الوزارة أيضا.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل