المحتوى الرئيسى

نصير شمة فى احتفالية الأوبرا بعيد الموسيقى العالمى

06/17 14:32

تحتفل دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المعهد الثقافى الفرنسى بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية ووزارة الدولة لشئون الآثار، بعيد الموسيقى العالمى فى احتفالية موسيقية وغنائية ضخمة تقام فى الثامنة والنصف، مساء الثلاثاء المقبل، على مسرح بانوراما 1 بقلعة صلاح الدين.

وصرح الدكتور عبد المنعم كامل، رئيس دار الأوبرا، بأن البرنامج يتضمن فاصلين الأول يحييه عازف العود العربى الفنان نصير شمة بباقة من مؤلفاته الخاصة، بالإضافة إلى عمل موسيقى جديد يقدمه لأول مرة بعنوان الحياة إيقاع، وذلك بمصاحبة مجموعة الإيقاعات التى تم تأسيسها بمصر منذ ما يقرب من 10 سنوات، وقدموا هذا العمل منذ أيام قليلة فى ختام مهرجان موازين فى مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

ويقدم نصير شمة هذا العمل للجمهور المصرى والعربى كرسالة محبة وأمل بالمستقبل، خاصة أن مصر وأمتنا العربية تعيش حالة مخاض جديدة تنبئ بالأمل والخير، وأشار إلى أنه سعيد بمشاركة الفنان الفرنسى الكبير برنار لافيلييه، وسوف يجمعهما عمل مشترك خلال هذا الحفل.

أما الثانى يقدم خلاله المغنى الفرنسى العالمى برنار لافيلييه، الذى يعد أحد أشهر المغنيين الفرنسيين بمجموعة من أغانيه التى تتميز بالإيقاع الراقص والشاعرية، وتنتمى إلى موسيقى الصالصا الفرنسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل