المحتوى الرئيسى

BMW تنوي تغيير مسمى الفئة الثالثة كوبيه لتكون "الفئة الرابعة"!

06/17 06:05

نقلا عن مصدر من داخل شركة BMW، لم يذكر اسمه، ذكرت مجلة السيارات البريطانية الشهيرة "Car"، في تقرير نشرته المجلة يوم الثلاثاء، أن العلامة البافارية تنوي بجدية تنفيذ فكرة إعادة تسمية الجيل المقبل من نسخة الكوبيه للفئتين الأولى والثالثة، ليصبحا "الفئة الثانية"، و"الفئة الرابعة" على التوالي.

التقرير السابق ذكره، يدعم بعض التقارير الإخبارية السابقة، التي ذكرت أن شركة BMW قد تقدمت بالفعل لتسجيل علامتي الفئة الثانية، والفئة الرابعة رسميًا باسم الشركة، ثم قررت الشركة تأجيل تلك الخطة قبيل الساعة الحادية عشرة ظهر يوم أمس، بسبب مخاوف من أن انقسام أرقام التسجيل "أكواد الفئات" قد يضر بصورة العلامة التجارية الأغلى في عالم السيارات.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تغازل تلك الفكرة مخيلة القائمين على شركة BMW، ففي بداية الألفية الأخيرة نشرت تقارير إخبارية نية الشركة تحويل مسمى نسخة الكوبيه والنسخة القابلة للكشف من الفئة الثالثة، إلى فئة مستقلة بذاتها قد تحمل كود "الفئة الرابعة".

وفي حالة صدق تلك التوقعات، فمن المقرر أن تطبق الشارات الجديدة، بالتوازي مع إطلاق نسخ الكوبيه والكشف، والرياضية GT من الجيل الجديد من الفئة الثالثة الجديدة، والمتوقع أن يكون منتصف العام المقبل.

ولن تكون BMW هي أول من يسلك هذا المسار، فلقد قامت شركة أودي باتباع مسار مماثل، بتسمية طرازاتها الجديدة بترتيب رقمي تصاعدي متتال، فبعد أن كانت في السابق A4 ثم A6، نرى الآن طرازات A5 وA7 على التوالي، لتأخذ مكانها وسط الترتيب، أما شركة مرسيدس فحاولت استخدام أسماء مختلفة لنسخ الكوبيه والكشف من نماذجها الأصلية، لكنها في الآونة الأخيرة عادت إلى نظامها القديم بتسمية نسخ الكوبيه والكشف بنفس أسماء فئتها المعتمدة عليها، مثل طراز C Class كوبيه الجديد على سبيل المثال.

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل