المحتوى الرئيسى

«الرى» توقع مذكرة تفاهم مع الهند لتبادل الخبرات فى مجال المياه الجوفية وتحلية المياه

06/17 21:18

بدأت وزارة الموارد المائية والرى إعداد مذكرة تفاهم بين الوزارة والجهات المماثلة لها بالهند لتبادل الخبرات فى مجال المياه الجوفية وتحلية المياه والتدريب.

ورحب الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، خلال استقباله، مساءالخميس ، السفير الهندى بالقاهرة راماشاندر سواميناثان والوفد المرافق له، بإرسال عدد من الكوادر الهندسية المتخصصة من مصر للمشاركة فى الدورات والندوات التى تنظمها الجهات المعنية بالهند، بهدف تبادل الخبرات الفنية بين البلدين، مشيراً إلى أن الوزارة تضم العديد من المراكز التدريبية والمعاهد البحثية التى تنفذ العديد من الدورات التدريبية المتخصصة، وفى مقدمتها المركز الإقليمى للتدريب والدراسات المائية والذى يستوعب أكثر من 2500 متدرب.

وأكد الوزير توسيع مجالات التعاون بين مصر والهند فى استخدام مياه الصرف الصحى المعالج فى خدمة أغراض الزراعة، والاستفادة من التقنيات الحديثة فى الكشف العلمى للمياه الجوفية من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية وتقنيات الاستشعار عن بعد.

وقال «العطفى» إنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل آليات التعاون الإيجابى وتبادل الخبرات الفنية بين مصر والهند فى مختلف مجالات تنمية وإدارة الموارد المائية على المستوى الإقليمى، خاصة مجال المياه الجوفية وتحلية المياه والتدريب.

من جانبه، أكد سفير الهند بالقاهرة راماشاندر سواميناثان، عمق العلاقات التى تربط بين بلاده ومصر، ووصفها بأنها علاقات تاريخية متميزة وتواصل تقدمها فى مختلف المجالات لمصلحة شعبى البلدين.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الزيارات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات بما يساهم فى مضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين وتبادل الخبرات فى مجالات إدارة المياه وتطوير نظم الرى والصرف وأنشطة التدريب وإدارة المشروعات وتبادل الخبرات فى المجالات ذات العلاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل