المحتوى الرئيسى

العطفى يبحث تبادل الخبرات بين مصر والهند

06/17 16:28

أكد وزير الموارد المائية والرى د. حسين العطفى اليوم الجمعة بأنه تم إعداد مذكرة تفاهم بين وزارة الرى والجهات المماثلة بالهند لتبادل الخبرات فى مجال المياه الجوفية وتحلية المياه والتدريب.

ورحب العطفى - خلال لقائه مع سفير الهند بالقاهرة راماشاندر سواميناثان والوفد المرافق له اليوم الجمعة - بإرسال عدد من الكوادر الهندسية المتخصصة من مصر للمشاركة فى الدورات والندوات التى تنظمها الجهات المعنية بالهند فى إطار الجهود الرامية إلى تبادل الخبرات الفنية بين البلدين.

ونوه إلى أن الوزارة تضم العديد من المراكز التدريبية والمعاهد البحثية التى تقوم بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية المتخصصة، وفى مقدمتها المركز الإقليمى للتدريب والدراسات المائية الذى يستوعب أكثر من 2500 متدرب .

وأضاف العطفى على أهمية التواصل بين مصر والهند فى تعزيز آليات التدريب وتبادل الخبرات فى مجال الموارد المائية والرى، موضحا أنه سيتم توسيع التعاون بين مصر والهند فى مجالات استخدام مياه الصرف الصحى المعالج فى خدمة أغراض الزراعة، والاستفادة من التقنيات الحديثة فى مجالات الكشف العلمى للمياه الجوفية من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى تقنيات الاستشعار عن بعد.

وقال "إنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل آليات التعاون، وتبادل الخبرات الفنية بين مصر والهند فى مختلف مجالات تنمية وإدارة الموارد المائية على المستوى الإقليمى، وخاصة مجال المياه الجوفية وتحلية المياه والتدريب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل