المحتوى الرئيسى

“الكسب غير المشروع” تنفي تصريحات نشرتها “الشروق” على لسان المستشار خالد سليم

06/17 04:47

“الكسب غير المشروع” تنفي تصريحات نشرتها “الشروق” على لسان المستشار خالد سليم

المستشار عاصم الجوهري

أ ش أ - نفى المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع في مصر التصريحات التي نسبتها إليه صحيفة “الشروق” الصادرة أمس، تحت عنوان “التحقيقات مع مبارك في غاية الصعوبة” ونقلتها وكالة الأنباء الفرنسية. وأكد أنه لم يلتق بمندوب الصحيفة الذي نسب إليه تلك التصريحات دون الرجوع إليه.

وناشد الجوهري وسائل الإعلام تحري الدقة، فيما تنسبه من معلومات للجهاز ومستشاريه محذراً من اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة كل من يحاول التدخل في مسار تحقيقات تجري بمعرفة الجهاز، أو ينسب لمستشاريه تصريحات لم تصدر عنهم.

وكانت الصحيفة قد نقلت عن سليم قوله إن التحقيق مع الرئيس يواجه صعوبات بالغة، واصفاً الزعيم السابق بأنه “يجيد فنون المراوغة”. ونقلت كذلك عن المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص في جهاز الكسب غير المشروع، والذي أجرى مقابلات عدة مع مبارك وزوجته سوزان وابنيه علاء وجمال، أنه قال “عندما توليت مهام التحقيق في مصدر ثروات رموز النظام السابق، أقسمت بأغلظ الإيمان أننى لن أتنازل عن مليم واحد من أموال الشعب”، مضيفاً أن التحقيق مع مبارك ورموز نظامه كان “أمراً في غاية الصعوبة والإجهاد، فالتحقيقات معهم ماراثونية وتحتاج إلى نفس طويل وتركيز شديد ومراقبة أقوالهم ومراجعتها جيداً في لحظتها”. ووصف سليم مبارك والمسؤولين السابقين، الذين يحقق معهم أيضاً، بانهم “كائنات قادمة من كوكب آخر لا تجيد سوى فنون المراوغة”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=17601

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل