المحتوى الرئيسى

حبس 5 احتياطيا في اشتباكات متظاهرين مسيحيين بالمنيا لإعادة فتاتين

06/17 11:50

أصدرت النيابة العامة بالمنيا قرارا بحبس 5 أشخاص احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في واقعة تجمهر عدد من المسيحيين من سكان قرية نزلة عبيد بالمنيا أمام مبنى مديرية الأمن بالمنيا على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين مطالبين باستعادة فتاتين مختفيتين.
وقررت النيابة حبس كل من: جرجس يوسف شاكر، فرج عبده صادق، كيرلس جرجس زكي، مينا بباوى وليم، مينا مجدي، ووجهت لهم عددا من التهم، منها: إفساد المال العام، والتعدي على أفراد من الشرطة، والتجمهر، ومقاومة السلطات. كما اسدعت النيابة آخرين لاستجوابهم حول نفس القضية، وكان العشرات من المسيحيين قد تجمهروا أمام مبني مديرية الأمن بالمنيا مطالبين باستعادة الفتاتين نانسي مجدى فتحي، وابنة عمها كريستينا عزت فتحي، واللتين تغيبتا منذ الأحد الماضي، حيث إتهم والدا الفتاتين شابين من قرية مجاورة بالوقوف وراء تغيب ابنتيهما.
وكان المتجمهرون قد حاولوا في وقت سابق اقتحام مبني مديرية الأمن، وقذفوه بالحجارة مما أسفر عن إصابة ضابط وعدد من أفراد الشرطة، كما قاموا بقطع طريق الكورنيش الرئيسي في المنيا، مما أدي إلى حدوث مناوشات بينهم، وبين سائقي سيارات الأجرة، وعدد من المواطنين الذين يستخدمون الطريق، وذلك قبل أن تنجح جهود اللواء ممدوح مقلد في صرف أغلب المتظاهرين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل