المحتوى الرئيسى

95،4 %‏ نتيجة العينة العشوائية لإنجليزي ثالثة ثانوي

06/17 00:16

اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم‏,‏ نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية بالثانوية العامة‏,‏ حيث بلغت نسبتها 95،4%

مقارنة بـ84,5% العام الماضي في نفس المادة, و96,2% العام قبل الماضي.2009

وقد أبدي طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة إرتياحهم البالغ لسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية, سواء الفرنسية أو الألمانية أو الايطالية أو الإسبانية, التي جاءت في متناول جميع الطلاب, وخرج الطلاب من اللجان مبكرا بعد أن أجابوا بسهولة عن الأسئلة.

في الوقت نفسه, تلقت الأهرام شكاوي محدودة من طلاب المرحلة الأولي من صعوبة السؤال الثالث في الجزئيتين الخاصتين بالمحادثة في اللغة الألمانية, والسؤالين السابع والثامن في اللغة الإيطالية, حيث وصفهما الطلاب بأنهما غير مباشرين. وعلمت مندوبة الأهرام أن الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم, وجه انتقادات شديدة الي جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بسبب التصريحات المتناقضة التي يدلي بها لوسائل الإعلام, والتي تؤدي الي إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور. وشدد الوزير علي ضرورة النزول الي لجان التقدير للوقوف علي المشكلات الحقيقية للمصححين وأعمال تقدير الدرجات, كما وجه المصححون انتقادا شديدا للعربي ومعاونيه الذين يتجاهلون تماما ما ينادي به المقدرون الذين اكتشفوا عدم كفاية نموذج الإجابة, الذي يقتصر علي تحديد إجابات محددة لمنحها الدرجة كاملة, في الوقت الذي توجد فيه اجابات أخري تستحق نفس الدرجات.

ومن سوهاج ـ كتب محمد مطاوع علام:

شهد امتحان اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الأولي619 حالة غياب, حيث تقدم للامتحان17 ألفا و575 طالبا وطالبة حضر منهم16 ألفا و956 طالبا وطالبة.

ومن المنيا ـ كتب حجاج الحسيني:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل