المحتوى الرئيسى

وجهة نظر: لـ 6 أسباب، صفقة فابريجاس وحدها "تكفي" يا برشلونة !!

06/16 23:36

هل البارسا بحاجة للتدعيم في وجود عمالقة مثل ميسي و تشافي و إنييستا؟؟!! أكيد، على الفريق الكتالوني أن يضيف مزيداً من الثقل على تشكيلته في الموسم المقبل، لماذا؟؟ لأن فريق المدرب جوارديولا تنتظره تحديات في غاية الصعوبة في موسم 2011-2012 على الصعيديْن المحلي و الأوروبي.

مورينيو.. الرجل الخاص، من المستحيل أن يكتفي بكأس الملك، لن يقبل مرة آخرى بدور الوصافة في مسابقة الدوري الإسباني في ثاني مواسمه التدريبية مع الملكي، سيصارع الريال بكل قوة و شراسة بهدف منع برشلونة من إحراز بطولة الليغا للمرة الرابعة على التوالي، أما نسخة دوري الأبطال الآتية فستشهد حرباً عالمية ثالثة بين البارسا و الريال و ميلان و المانيو و تشيلسي، و حتى فرق متعطشة لتحقيق المجد الأوروبي مثل مانشستر سيتي لا يمكنك أن تأمن مفاجآتها !!.

إذاً، البلوجرانا مطالب بتشكيلة عميقة و متكاملة إن كانت لديه نية المنافسة على جميع البطولات في العام المقبل، و لكن، نادي برشلونة يمر بأزمة مالية طاحنة، نتيجة لذلك، تم تخصيص فقط "45 مليون يورو" لحساب الانتدابات الجديدة هذا الصيف.



البارسا بحاجة لخدمات ابن لاميسيا

أعتقد أن روسيل و زوبيزاريتا مطالبين أكثر بتدعيم سلاح البارسا الفتاك و أعني "مثلث برمودا" بلاعب يجيد حل محل أي من أضلاعه في حالة غيابهم للإيقاف أو بداعي الإصابة أو حتى بسبب الإرهاق، فبرشلونة من أكثر الفرق الأوروبية خوضاً للمباريات.

من وجهة نظري المتواضعة، أرى أن على برشلونة أن يقاتل من أجل ضم فابريجاس بالذات، فقائد أرسنال الإنجليزي سيضيف الكثير و الكثير لناديه السابق لعدة أسباب :

1- فابريجاس لاعب صغير السن، و هو الأنسب لخلافة "تشافي" كمايسترو للفريق الكتالوني.

2- سيسك من خريجي لاميسيا و ذلك يضمن انخراطه في "تعويذة" برشلونة بسرعة، هذا بالإضافة إلى أن اسلوب لعب فرقة المدفعجية لا يختلف كثيراً عن طريقة برشلونة السحرية.

3- فابريجاس لاعب دولي منذ 2002، فقد مثّل منتخب بلاده تحت 16 سنة في 8 لقاءات، و أحرز هدفاً وحيداً، أي أنه لاعب "خبير" رغم أنه لا يزال في سن الرابعة و العشرين.

4- لاعب الجنرز ستكون لديه الدوافع لتحقيق البطولات، فهو لم يفز بالدوري بألوان أرسنال، و لم يذق حلاوة الظفر بالكأس ذات الأذنين، علاوة على أن نجاح فابريجاس في التأقلم مع الثلاثي تشافي و إنييستا و بوسكتس سوف يحجز له مكاناً أساسياً في تشكيلة الماتادور، على خلفية أن سيسك لاعب غير أساسي مع منتخب بلاده في الفترة الماضية، رغم تواجده في قائمة الماتادور التي فازت بكأس العالم 2010.

http://i2.goal.com/files/images/stats/goal/player-images/40/2840_186x236.jpg

5- فابريجاس سيحل لمديره الفني أي مشكلة في خط الوسط، فهو يستطيع سد خانة بوسكتس في الحالات الطارئة، كما أنه سيحافظ على خطورة مثلث برمودا الكتالوني في حالة غياب أي من عناصره، هو غير قادر فقط على أن يحل محل المايسترو أو الرسام، بل يمكنه أيضاً تغطية غياب نجم النجوم "ليو ميسي"، فسيسك صانع ألعاب "قدير" و هداف "خطير".


6- إكمال صفقة انتقال الدولي الإسباني لكتالونيا سيُغني أنصار البارسا عن إبرام أية صفقات آخرى، لأنهم يرغبون و بشدة في مجئ اللاعب لتحقيق رغبته أولاً، و لإضافة مزيد من الثقل في وسط الملعب ثانياً، و لانتزاع ابن النادي من أنياب ملاحقيه و ما أكثرهم !!.


إذاً، فابريجاس هو اللاعب الذي ينبغي على مسئولي البلوجرانا التركيز على ضمه، و بذل أقصى جهد من أجل الظفر بخدماته حتى لو اشترط "فينجر" الحصول على خدمات لاعب واعد مثل "ألكانتارا" في المقابل.



  • فلاش باك

أثار مقالي السابق بعنوان: " وجهة نظر : خمسة حقائق تأكدت عن برشلونة عقب فوزه بدوري الأبطال" حفيظة كثير من القراء الأعزاء، أود أن أؤكد على أنني لم أقصد أبداً استفزاز مشجعي الريال و المان يونايتد، و لم أتحيز لبرشلونة كما تظنون بل قلت وجهة نظري، و لكم أن تتفقوا معي أو أن تختلفوا، أنا لم أفرض رأيي هذا على أحد !!.



المشكلة أتت من سوء فهم لبعض النقاط التي ذكرتها في المقال، و أحرص في مقالي هذا على توضيحها :


-"يا مدريديين" قصدت بها الإسقاط على مسئولي الميرينجي الذين أقحموا النادي الكتالوني في قضايا تسئ لسمعته مثل العنصرية و تعاطي المنشطات، و هو شئ أستنكره بشدة، فهذه الأفعال لا تصدر عن نادٍ عملاق بحجم ريال مدريد، نادي القرن !!.


-(السير أليكس فيرجسون: لم تعد تحتمل كل تلك الضغوط أيها العجوز الإسكتلندي، اعتزل، فهذا هو التوقيت الأمثل بعد أن أصبح فريقك "مانشستر يونايتد" سيد الإنجليز، و زعيم البريمير ليج) لم أقصد بهذه العبارة إهانة فيرجيسون أو الاستهزاء به، فهذا الرجل أقدره كثيراً و أحترم قدراته التدريبية الهائلة، و لكنني أريده أن يعتزل الآن لأنه في قمة مجده، أنصحه بالتقاعد بدافع "الحب" من أجل أن يرتاح من ضغوطات و هموم التدريب، مهنة البحث عن المتاعب !!.

-قولي أن لاعبي برشلونة أخلاقهم رائعة لا أقصد به أن جميع عناصر الفريق الكتالوني "ملائكة"، أنا لم أقل أن ميسي و بويول و تشافي لا يخطئون أو أن كل أفعالهم تدل على تمتعهم بأخلاق حميدة، فقط أنا ذكرت بعض المواقف التي يجب أن نشيد من خلالها بأخلاقيات ميسي و بويول و تشافي (لاعبي برشلونة) !!.


اقرأ أيضًا:



http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل