المحتوى الرئيسى

الدوري المصري .. منافسة زمالكاوية أهلاوية مشتعلة على القمة .. ومخاوف من الإلغاء

06/16 23:35

كتب – نيازي مصطفى :

تزداد المنافسة على قمة الدوري المصري الممتاز اشتعالا مع  بلوغ الأسبوع الخامس والعشرين من البطولة أي قبل 5 أسابيع على نهاية الموسم الكروي .

فالفريق الأبيض الزمالك و غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب في المواسم الست الأخيرة يتنافسا على قمة الدوري, حيث يخوض كلا منهما يوم الاثنين القادم لقاءات الأسبوع الخامس والعشرين برصيد 49 نقطة إلا أن الزمالك يتصدر جدول المسابقة بفارق الأهداف.

يعد لقاء الأهلي هو الأكثر صعوبة حيث يواجه فريق انبي صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة بفارق 3 نقاط عن الاسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

كما أن لقاء الزمالك أمام طلائع الجيش صاحب المركز التاسع برصيد 30 نقطة لن يكون أكثر سهولة حيث أشارت التقارير الصحفية إن فاروق جعفر لاعب الزمالك  السابق يتوعد فريق الزمالك مؤكداً أن اللقاء لن يكون سهلاً مضيفا انه سيبذل قصارى جهده للفوز باللقاء.

فربما تسفر نتيجة الأسبوع الحالي عن تقدم أحد عملاقي القاهرة على حساب الأخر وربما ننتظر لحين إشعار أخر خاصة وان الفريقين من المنتظر إن يلتقيا في ديربي الكرة المصرية احد اعرق الدربيات الإفريقية في الأسبوع السابع والعشرين من الدوري المصري كما إن بطل القرن الإفريقي من المنتظر إن يصطدم بالإسماعيلي “الدراويش” في الأسبوع السادس والعشرين والذي يعد احد أصعب لقاءت الفريق فيما تبقى من مشواره ,فيما يواجه الفريق الأبيض نظيره المصري البورسعيدي في نفس الأسبوع وهو اللقاء الذي لن يكون سهلا أيضا في ظل احتلا أبناء بورسعيد للمركز السابع برصيد 36 نقطة ناهيك عن المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق في الموسم الحالي .

وعلى الرغم من الدوري في العام الحالي يعد احد أفضل الدوريات في السنوات الخمس السابقة في ظل اشتعال المنافسة وتقارب المستويات وظهور فرق جديدة بمستوى طيب كالمقاصة وعودة فرق إلي مستواها كالمصري إلا إن مصير الدوري غير مطمئن خاصة عقب إلغاء مباراة الاتحاد السكندري ووادي دجلة صاحب المركز الخامس عشر والثالث عشر على الترتيب والتي لم تستكمل حتى نهايتها عقب غزو جماهير الاتحاد السكندري للملعب في الدقيقة 92 والتي أحرز فيها اللاعب علاء عيسى هدف تقدم وادي دجلة بعد إن كان التعادل 1-1 يخيم على اللقاء وهو ما أدى إلي إنهاء المباراة قبل موعدها ولم يتخذ القرار النهائي بشأنها من قبل الاتحاد المصري .

فيما يعقد اتحاد كرة القدم المصري برئاسة سمير زاهر اجتماعا طارئ لمناقشة أحداث اللقاء والوقوف على أفضل القرارات والتي لن تقتصر على العقوبات المتوقعة ولكن تمتد أيضا لمدى إمكانية استئناف الدوري ,أو خوض المباريات المتبقية دون جمهور.

ومن جانبه أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري  في تصريحاته إذاعية محلية انه قلق بشأن مصير الدوري المصري بحسب التقارير الأمنية التي تلقاها مضيفا إن رأيه الشخصي هو إقامة البطولة بدون جمهور إلا انه الأمر لا يرجع له وحده”

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل