المحتوى الرئيسى

خالد وحمزاوي والجخ والفقي يُعِدون شباب مصر

06/16 22:51

كتب - مصطفى مخلوف:

انطلاقًا من روح التغيير التي خلفتها ثورة يناير، والمرحلة الجديدة التي تحياها مصر، يقام المؤتمر الثالث للشباب والقيادة يومي 24-25 يونيو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير مهارات الشباب وتفعيلها في ظل ما تمر به مصر من مرحلة مهمة في تاريخها تحتاج إلى شباب على قدر المسؤولية يقود متسلحًا بالعلوم الإدارية والتطبيقية، وذلك من خلال الحديث عن استراتيجيات صناعة القادة وفن إدارة الأزمات والضغوط واتخاذ القرار والتدرب على مهارات التحدث والتأثير في الآخرين والتواصل الدبلوماسي والتطبيق العملي للنظريات من خلال نموذج فريد يجمع بين الأكاديميين والمجتمعيين، والتدريب على مهارات القيادة المسئولة وأخلاقيات القيادة.

ويعتبر ناشطون شبان أن المؤتمر فرصة جيدة لتبادل الأفكار بين الخبراء والشباب وبين الشباب بعضهم البعض من كافة الأطياف المختلفة والبحث عن مناطق عمل مشتركة، كما يبحث المؤتمر فرص التعاون بين المؤسسات والأفراد وقطاع الأعمال لدفع عجلة التنمية والتطوير وطرح مشروعات وأفكار جديدة.


 


ومن المقرر أن يحاضر في المؤتمر الدعاية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن الأخلاقيات والقيادة المسئولة، فيما يحاضر الدكتور عمرو حمزاوي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة عن التواصل وكيفية نقل آرائك للآخرين.

ويحاضر في المؤتمر أيضًا الدكتور إبراهيم الفقي، عن مهارات الخطابة، وكذلك أساتذة من الجامعة الأمريكية متخصصين في مجال الإدارة، كما يستضيف المؤتمر الشاعر هشام الجخ كضيف شرف.

ودعا المؤتمر للحضور قادة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في مجال التنمية، والقيادات الطلابية النشطة واتحادات الطلاب داخل الجامعات، والمديرين للإدارات العليا والمتوسطة داخل قطاع الأعمال، وكذلك كل من يبحث عن دور مؤثر للعمل على تطوير مصر خلال المرحلة الحرجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل