المحتوى الرئيسى

الجمعة 17 يونيو تنطلق أول حملة للمرأة السعودية لقيادة السيارة رغم الحظر! أسست هذه الصفحة لكي تكون التجمع لمؤيدي قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية ، نتمنى التزام الادب في الحوار سواء من المؤيدين والمعارضين والمحايدين .. وفقنا الله لما فيه

06/16 22:46

 تنطلق يوم الجمعة (17 يونيو 2011) الحملة التي أطلقتها نساء سعوديات تحت شعار: "من حقي أسوق أو Women 2 Drive"، التي تدعو إلى السماح لنساء المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات، وبالتالي مواجهة التمييز القانوني ضدها في هذا المجال. ويخوض عدد من النساء والناشطات السعوديات حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر ويوتوب لحشد التأييد الشعبي من أجل حرية قيادة النساء للسيارات في السعودية، التي تعد البلد الوحيد في العالم الذي مايزال يمنع النساء من قيادة السيارات رغم عدم وجود نص قانوني مكتوب يحظر ذلك. 

وتعد صفحة "كلنا منال الشريف - دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية"، والتي أصبحت تحمل اسم " Women 2 Drive"، إحدى الصفحات على موقع فيسبوك التي تدير هذه الحملة. وتدعو الصفحة كل النساء في السعودية اللواتي يملكن رخصا دولية للقيادة إلى سياقة السيارات بأنفسهن يوم الجمعة 17 يونيو2011. لكن الناشطات يواجهن خطر الاعتقال حال قيماهن بذلك، مثلما اعتقلت منال الشريف، التي تعد نجمة حملة قيادة النساء، قبل الإفراج عنها بكفالة بعد أسبوعين من الاعتقال لأنها قادت سيارتها وبثت شريطا مصورا على موقع يوتوب.

كما تقول صفحة " يوم 17 يونيو- سأقود سيارتى بنفسى" والتى تعد أول صفحة رسمية على الفيسبوك تنادى بقيادة المرأة السعودية للسيارة وتقول:

أسست هذه الصفحة لكي تكون التجمع لمؤيدي قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية ، نتمنى التزام الادب في الحوار سواء من المؤيدين والمعارضين والمحايدين .. وفقنا الله لما فيه الخير بإذن الله .
نتمنى من حكومتنا الرشيدة وضع هذه القوانين لمن تريد القيادة :

* الحجاب الكامل أثناء القيادة ومعاقبة من لا ترتدي حجابها.

* القيادة داخل المدن فقط.

* وجود العنصر النسائي في الأمن العام والمرور لخدمة السائقات.

* وجود خط مفتوح للطوارئ سواء من الأمن العام أو من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لإستقبال شكاوي النساء في حال مضايقة الشباب لهن .

* معاقبة كل من يحاول التحرش في السائقات وتطبيق حد الجلد عليه ليكون عبرة لمن اعتبر .

* السماح للقيادة لمن تجاوزت اختبارات محددة يضعها خبراء بعد دراسة الموضوع .

* معاقبة وسحب رخصة من تحاول المساس بتعاليم ديننا الحنيف كتعمد مخالفة القوانين أو تعمد كتابة طريقة تواصل على سيارتها .

* تكثيف وتعزيز تواجد قوات ودوريات الأمن العام ودوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأماكن العامة ( اسواق - شواطئ - مقاهي .. الخ )

وأخيراً نقول : نحن لا ننادي بالحرية ولا ننادي بالعلمانية ولا ننادي باسم التطور ، أنما ننادي بإعطاء كل ذي حق حقه والتفكير بعقلانية فقط ......

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل