المحتوى الرئيسى

الصندوق الاجتماعى: مبادرة لنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب العربى

06/16 22:37

عقد الصندوق الاجتماعى للتنمية، ومركز ريادة الأعمال السعودى، اجتماعا بالقاهرة، يستهدف مناقشة ووضع آليات إعلامية ومعرفية لنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب العربى والمصرى، من خلال إقامة الأسبوع العربى لريادة الأعمال، والمزمع إقامته خلال شهر نوفمبر من كل سنة، بالتزامن مع الأسبوع العالمى لريادة الأعمال.

وأكد الأمين العام للصندوق الاجتماعى هانى سيف النصر، أن الهدف من تلك اللقاءات مناقشة كافة المستجدات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتوفرة للمشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى مساعدة المواطنين العرب والمصريين على الدخول فى هذا المجال.

يأتى اللقاء فى إطار أنشطة الاتحاد العربى للمنشآت الصغيرة، والذى أقيم بمبادرة من الصندوق الاجتماعى للتنمية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب العربية فى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة، ونشر ريادة الأعمال بين المواطنين والشباب العرب، وتشجيعهم على الدخول فى مجال العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة تساهم فى دفع عجلة الاقتصاد الوطنى فى الدول العربية، وتوفر فرص عمل مستقرة.

وتم الاتفاق على إقامة منتدى دولى على هامش الأسبوع، تحت مسمى تعزيز مجتمع ريادة الأعمال العربى، كما تم موافقة الأطراف الثلاثة على الدراسة الكاملة للبرنامج التلفزيونى "رواد الأعمال"، كعلامة مسجلة بعد أخذ الموافقة عليها من شركةEntrepreneur Media Inc، حيث يعد أحد فقرات البرنامج الوطنى لريادة الأعمال العالمى، ويهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب المصرى والعربى.

وأشار سيف النصر، إلى أنه تم الاتفاق أيضا على تعميم النسخة الإليكترونية من مجلة ريادة الأعمال على كافة الجامعات المصرية، ليستفيد منها الطلاب فى فهم طبيعة العمل الحر، وكيفية اكتساب المهارات الإدارية والفنية والتسويقية اللازمة لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وبحث اللقاء ضرورة تعاون كافة الأطراف فى تطوير حاضنات الأعمال التكنولوجية الوطنية فى الدول العربية، لتستضيف المبدعين والمبتكرين من الدول العربية خاصة من مصر، على أن يرشحهم الصندوق الاجتماعى ويقبلهم المركز ، بالإضافة إلى تشجيع التعاون والتنسيق بين بنوك الأفكار العربية، والعمل على تحويل تلك الأفكار لمنتجات وخدمات تجارية تفيد الاقتصاد الوطنى للدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل