المحتوى الرئيسى

ندوة بالبحيرة تدعو للحوار بين القوى الوطنية

06/16 21:28

البحيرة- شريف عبد الرحمن:

دعا سياسيون وأكاديميون إلى تسمك القوى الوطنية بالحوار والانتهاء من الإصلاح الوظيفي والمالي بالانتهاء من حد أقصى للأجور، مع إلغاء وظائف المستشارين بالهيئات والمصالح المختلفة؛ ما سيوفر موارد لزيادة أجور العاملين بالدولة دون تكلفة ميزانية الدولة أي أعباء.

 

وأكد المستشار سعيد أبو الخير، نائب رئيس محكمة الاستئناف- في ندوة مركز النيل للإعلام  بدمنهور تحت عنوان " تفعيل دور المواطن سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وأهمية الحوار الوطني" مساء أمس- أهمية مشاركة المواطن على كل الأصعدة سياسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا، وضرورة نشر الوعي السياسي والديني. 

 

وأشار إلى أن المشاركة الفعالة تتسم بإيجابيات تنعكس على المجتمع وأفراده، منها تغيير فكر المشاركة لدى المواطنين، والدليل النسبة المشاركة في الاستفتاء، بالإضافة إلى قبول الآخر واحتوائه وتنمية الوعي والضمير، وتأكيد وتكريس النموذج والقدوة، بجانب تفضيل العام على الخاص.

 

وأوضح الدكتور فايز الخولي، أستاذ الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، أهمية الحوار بين القوى الوطنية باعتباره وسيلةً من وسائل الاتصال الفعالة؛ حيث يتعاون المتحاورون على معرفة الحقيقة والسير على طريق الاستدلال الصحيح؛ للوصول إلى الحق والتوصل إلى آراء وأفكار سليمة، بالإضافة إلى أن الحوار يعالج قضية الاختلاف؛ من خلال الكشف عن مواطن الاتفاق ومسارات الاختلاف لتقوم محل النقاش والجدال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل