المحتوى الرئيسى

> «ماكيت» لميدان التحرير في بانوراما بقصر المنيل

06/16 21:10

تحت شعار «حضارة.. حرية.. تنمية» افتتح أمس بمتحف قصر المنيل أول معرض فني من نوعه يوثق أحداث الثورة المصرية في شكل بانوراما بداية من يوم 25 يناير، وحتي يوم التنحي باستخدام «ماكيت لميدان التحرير» والمؤثرات البصرية والسمعية التي تعيد إلي الذاكرة أجواء الثورة، كما تعرض بعض مقتنيات الثورة من الأسلحة التي استخدمت في موقعة الجمل، وبعض الخوذ والدروع وأجهزة اللاسلكي الخاصة بالأمن المركزي.

جدير بالذكر أن فكرة إقامة المعرض تعود إلي مجموعة من الشباب الذين يهدفون إلي تنشيط السياحة وتنمية الاقتصاد القومي من خلال مجموعة من المشاريع القومية في مجال الصناعات اليدوية، ومن المقرر أن يسافر فنانو المعرض لعرض إنتاجهم الفني في جولة لـ14 دولة أوروبية، ليتم دعوة الجاليات المصرية في الخارج لزيارة مصر والمساهمة في بنائها بعد الثورة كما يخططون للترويج لترشيح الشهداء لجائزة نوبل السلام.

يضم المعرض مكتبة الثورة بما تحتويه من جميع الأشكال الإبداعية لتوثيق الثورة وبيت الفن الذي يضم أكثر من 100 عمل فني من مختلف الفنون التشكيلية والنحت والتصوير إلي جانب بيت الحضارة، وما يحتويه من تاريخ الثورات المصرية عبر التاريخ وبعض النماذج الأثرية التي تعبر عن الحضارة المصرية القديمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل