المحتوى الرئيسى

اعتصام يندد بالاعتداء على "الفرنسية" بالأردن

06/16 21:07

شارك طاهر العدوان وزير الدولة لشئون الاعلام والاتصال اليوم الخميس في اعتصام نفذه عشرات الاعلاميين والنقابيين والناشطين تنديدا بالاعتداء على مكتب وكالة فرانس برس في عمان الذي شجبته اطراف متعددة.

وشارك في الاعتصام، الذي جرى امام مبنى وكالة فرانس برس في عمان، طارق المومني نقيب الصحفيين الاردنيين، ومركز حماية وحرية الصحفيين وحزبيون ونقابيون، اضافة الى ممثلين عن "اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين".

ورفع هؤلاء لافتات كتب عليها "لا للبلطجة ضد الاعلام" و"حرية الاعلام قاعدة انطلاق الاصلاح والتغيير" اضافة الى "أوقفوا التدخلات بالاعلام".

وقال طاهر العدوان:"على الجميع ان يقف ضد هذا الاعتداء، وعلى المجتمع المدني ان يقف ضد هذه الممارسات التي تريد ان تحرف المسار فمن يقوم بهذا العمل هم ضد الاصلاح في هذا البلد ويريدون حالات من الفوضى، هذا عمل ضد الاردن".

وتابع : "من يمارس افكاره بالعصي والحجارة يريد خلق الفوضى ولا يريد الاصلاح هؤلاء يجب وضع حد لهم وان يقف المجتمع كله ضدهم".

وكان نحو عشرة اشخاص مجهولين قد هاجموا امس الاربعاء مكتب فرانس برس في عمان وحطموا أثاثه، غداة تظاهرة نددت بنشر الوكالة معلومات عن تعرض موكب للملك عبدالله الثاني لرشق بالحجارة، الامر الذي نفته السلطات.

ورأت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين، أن الاعتداء جاء تتويجا لحملة تهديدات قام بها بعض المأجورين بحق السيدة حبيب.

واعتبرت في بيان لها ان الاعتداء يشكل إساءة لصورة وسمعة الاردن المشرقة امام الرأي العام العالمي.

وحذرت من ان تكون هذه التصرفات مقدمة لظاهرة تفشي اعمال العصابات والبلطجة، وهو ما يتنافى مع قيم واخلاق الشعب الاردني ويؤثر سلبا على امن واستقرار هذا الوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل