المحتوى الرئيسى

> معيد يحصل علي أحكام نهائية بالعودة للعمل وجامعة الزقازيق ترفض التنفيذ

06/16 21:01

كشف عصام الدين صبحي المعيد بكلية الصيدلة بجامعة الزقازيق عن الاستهانة بأحكام القضاء من قبل جامعة الزقازيق حيث رفض كل من رئيس الإدارة العامة للبعثات ورئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة تنفيذ حكمين قضائيين نهائيين بأحقيته في الحصول علي البعثة رقم 45/8/10 لسنة 1998 بالسفر لألمانيا للحصول علي درجة الماجستير والدكتوراة وكان عميد كلية الصيدلة الأسبق د.ماهر الدماطي والذي تولي رئاسة جامعة الزقازيق بعد ذلك ثم محافظ بني سويف الآن قد ألغي حقه في البعثة لكشفه فسادًا داخل كلية الصيدلة.

وكان عصام الدين صبحي قد سرب للصحف أثناء عمله كمعيد بكلية الصيدلة كراريس إجابة بيضاء ورغم ذلك تحمل تقديرات امتياز وجيد جدًا فما كان من الدماطي الذي كان عميدًا للكلية إلا أن حوله للتحقيق وألغي بعثته ثم نقله إلي العمل بالشئون الإدارية وتم فصله بقرار من مجلس الجامعة.

وحصل عصام علي الحكم رقم 5296 لسنة 47 ق. ع من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء جميع القرارات الصادرة ضده وتمكينه من العمل كمعيد وإنهاء إجراءات سفره للبعثة وذلك بتاريخ 14 يونية 2003 فما كان من رئيس الجامعة إلا أن وافق علي سفره وأخلي طرفه بتاريخ 2003/7/14 لكنه لم يرسل الموافقة لإدارة البعثات للتنفيذ بل قام بفصله بتاريخ 2004/4/14 بدعوي الانقطاع عن العمل رغم إخلاء طرفه دون تمكينه من السفر.

ورغم حصوله علي حكم نهائي بتاريخ 24 يناير 2008 من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية برقم 6307 لسنة 8 ق بأحقيته في السفر للبعثة وتمكينه من ذلك وإلغاء القرارات الصادرة ضده إلا أنه لم يتمكن من حصوله علي حقه حتي الآن وبعد مرور 12 عامًا علي معركته في المحاكم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل