المحتوى الرئيسى

> بلاغ للمجلس العسكري ضد وزير الري لعدم مطابقة طلمبات توشكي للمواصفات

06/16 21:01

 تقدم عدد من المهندسين بوزارة الموارد المائية والري ببلاغ للمجلس العسكري ضد وزير الري د.حسين العطفي في واقعة عدم مطابقة محطات طلمبات توشكي للمواصفات التي تكلفت 100 مليون دولار منحة من صندوق أبوظبي وبسبب عيوب في مواصفات المحطات وصدأ في أجزائها توقفت خطط إصلاح أكثر من 100 ألف فدان علي فرع 3 بمشروع توشكي.

واتهم المهندسون في بلاغهم الوزير بمحاباة المكتب الاستشاري المسئول عن التنفيذ لعلاقته الوطيدة مع صاحبه والذي كان الوزير يعمل استشاريًا به إلي جانب عمله بالوزارة قبل عدة سنوات.

وتضمن البلاغ مذكرة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء بالوزارة تؤكد فيه أن المصلحة لم تتسلم هذه المحطات من الشركة المنفذة، واقتصر دور المصلحة علي حضور اختبارات دوائر التحكم فقط، ولم يتم إدارة أي من المحركات أو الطلمبات، ولم يتم توصيل التيار الكهربائي لهذه المحطات، وقام المكتب الاستشاري «درويش» باستلام هذه المحطات من الشركة المنفذة دون تواجد أي من مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء، واقتصر دور مصلحة الميكانيكا والكهرباء علي حراسة هذه المحطات من الخارج فقط خاصة أن مفاتيح أبواب هذه المحطات جميعها موجودة لدي مندوب المكتب الاستشاري «درويش».

وأكدت المذكرة علي أنه لم يتم تقديم فترة ضمان لتشغيل هذه المحطات خاصة مع وجود بعض المكونات التي تتلف نتيجة الحرارة العالية. ؛

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل