المحتوى الرئيسى

> وزير التنمية المحلية: 20 مليار جنيه حجم التجارة «العشوائية» سنويًا

06/16 21:01

كشف اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية أن حجم التجارة في الأسواق العشوائية بمصر وصل إلي 20 مليار جنيه سنويًا، تمثل 45% من حجم التجارة الرسمية للدولة.

وقال النعماني أمس إن الوزارة تقوم بحصر الأسواق العشوائية في المحافظات وذلك من خلال صندوق تطوير العشوائيات لاعداد الخريطة القومية لهذه الأسواق، وذلك بهدف إنشاء أسواق حديثة متطورة بدلاً من هذه الأسواق.

وأشار إلي أنه تم الانتهاء من أعمال الحصر في 7 محافظات وهي الشرقية والبحيرة والجيزة ودمياط والدقهلية والغربية وسوهاج وجار أعمال حصر 14 محافظة أخري.

وفي سياق متصل أكد النعماني خلال اجتماعه بلجنة تنظيم الحدود الإدارية بالمحافظات علي إلغاء الخطوط الوهمية للحدود الفاصلة بين المحافظات علي الخرائط وأنه يتم استبدالها بخطوط الفصل الطبيعية.

وأوضح الوزير أن الاجتماع ناقش مقترحات معالجة جميع المشاكل النقاط الحدودية بين المحافظات والتي لم تعد تتلاءم مع الظروف الحالية، لافتا إلي أن العمل بالمحليات يتجه للعمل بنظام الاقاليم الاقتصادية بما يتناسب مع الانطلاقة التي تعيشها مصر.

كما قرر النعماني تشكيل لجنة مشتركة من هيئة المساحة والمركز الوطني لأراضي الدولة ومحافظتي القاهرة والجيزة لإعداد الخطوط الفاصلة النهائية بين المحافظتين، كما تقرر إعادة دراسة النقاط الحدودية بين القاهرة والقلوبية والشرقية والإسماعيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل