المحتوى الرئيسى

> العربي يطالب المصريين بالصبر لتحقيق أهداف الثورة

06/16 21:01

للمرة الثانية خلال يومين يوجه الدكتور نبيل العربي رسالة إلي الشعب المصري يدعوه للتحلي بالصبر والمثابرة والثبات علي الموقف حتي تتحقق أهداف الثورة والتي من أجلها ضحي العشرات بأرواحهم منذ 25 يناير الماضي.

جاءت هذه الدعوة علي هامش مؤتمر صحفي جمع الوزير بنظيره السلوفاكي صباح أمس بمقر وزارة الخارجية، كما أكد العربي أن مصر تدرس جميع التجارب الدولية من أجل الاستفادة منها في عملية التحول الديمقراطي.

وأشار وزير الخارجية إلي أنه سيحضر اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين المقبل في لوكسمبورج لانجاز مزيد من المباحثات في إطار أوروبي خاصة أن الاتحاد الأوروبي له ثقل كبير في العالم وهو قوة مؤثرة.

من جانبه قال «ميكولاش دزوريندا» وزير خارجية سلوفاكيا إنه لا يخاف من سيطرة الإخوان المسلمين علي البرلمان لأنه يؤمن بالديمقراطية، وقال: «اتركوا الفرصة للإخوان للمشاركة والمواطنون هم من سيقررون»، مضيفا أن مصر تحتاج إلي الكثير من الإصلاحات وبعد مرور فترة من الزمن الناس هم من سيقررون أيا من الأحزاب يستطيع المساهمة في تطوير التعليم والاقتصاد.

وقال في مؤتمر صحفي بالسفارة السلوفاكية بالقاهرة أمس إن سلوفاكيا من الممكن أن تكون أفضل شريك لمصر خلال المرحلة الانتقالية لما لديها من خبرات يمكنها أن تفيد من خلالها مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل