المحتوى الرئيسى

> اللغة الثانية سهلة.. وشكاوي فردية من «الفرنسية»

06/16 21:01

كتبت - منيرفا سعد والمحافظات - أسامة فؤاد - جمالات الدمنهوري - مروة فاضل -

إنجي هيبة - إيهاب عمر - ياسر محمود - محمد مبروك - علا الحيني

 أدي أمس 441 ألف طالب بالمرحلة الأولي في الثانوية العامة امتحان اللغة الثانية في خمس مواد وهي اللغة الفرنسية والإيطالية والإنجليزية والألمانية للطلاب الذين امتحنوا الفرنسية كلغة أولي والإسبانية.

أكد معظم الطلاب سهولة الامتحانات ما عدا بعض الأجزاء في السؤال الأول للغة الفرنسية.

وأكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه لم ترد إلي غرفة العمليات أي شكاوي حول صعوبة الامتحانات وكشف عن أن القوات المسلحة قامت بالقبض علي أحمد علي محمد رياض 13 سنة قام بالقفز من عمارات العرائس علي سطح المطبعة السرية بالمنيرة في محاولة منه لجمع الكرتون وبيعه.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم خلال ساعات نسبة عينة اللغة الإنجليزية للمرحلتين والتي تقترب من نسبة 95.4%.

وفي القاهرة وقعت الطالبة نهي عبدالرحمن محمود مدرسة بدر في الدقي من الدور الثالث بالمدرسة بعد انتهاء الامتحان وتم نقلها إلي مستشفي أكتوبر للتأمين الصحي وأكدت الأشعات المبدئية استقرار حالتها.

وتعرض محمود علوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة لموقف إنساني أثناء تفقده اللجان حيث وجد طالبة في حالة انهيار وبكاء شديد وترفض دخول الامتحان حزنا علي وفاة والدتها قبل الامتحان بساعات فهدأ من روعها وأدخلها اللجنة.

وأكد علوي أنه تفقد 8 لجان بإدكو ورشيد ولم ترد أي شكوي من الطلاب أو أولياء الأمور أو المراقبين في هذه اللجان مضيفا أن امتحان اللغة الألمانية عقد في 4 لجان فقط بالمحافظة في مقابل 17 لجنة لامتحان اللغة الفرنسية.

وفي الإسماعيلية قدم 100 مدرس اعتذارات إلي رفعت طنطاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، عن ندبهم لأعمال التصحيح بالقاهرة لسوء حالة الاستراحات المخصصة لهم. وأكد طنطاوي أنه تم فتح باب قبول الاعتذارات لمن لا يريد الذهاب للتصحيح في محافظة أخري. وشهدت لجان الامتحانات بالمنيا أحداثًا ساخنة حيث مزق 3 طلاب كراسات الإجابة وتم ضبط حالة غش.

وقال محمود وهدان وكيل وزارة التعليم بالمنيا إنه في لجنة الثانوية بنات الجديدة بسمالوط قامت الطالبة فاطمة إبراهيم حنفي بتمزيق كراسة الاجابة وكذلك الطالب أيمن رمضان إبراهيم أحمد بلجنة العدوة الإعدادية الحديثة بنات والطالب محمد جمال صلاح بلجنة بني مزار الثانوية الجديدة، كما تم ضبط حالة غش عبر البلوتوث بلجنة المنيا الثانوية بنين للطالب شريف عبدالرحمن عبد ربه.

وأصيبت الطالبة إيمان عبدالرحمن محمد بلجنة أمهات المستقبل الابتدائية بدير مواس بحالة إغماء شديد ونقلت إلي مستشفي دير مواس المركزي، كما أصيب المراقب أيمن سلمان عوض بلجنة اللغات التجريبية بالمنيا بمغص كلوي ومنتدب من إدارة القوصية وتم نقله إلي مستشفي المنيا العام وتم عمل الإسعافات الأولية له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل