المحتوى الرئيسى

رئيس التخطيط باللجنة الأوليمبية: لا يوجد مانع من صرف 15 مليون جنيه للتمثيل المشرف

06/16 20:51

بعد قرار المسئولين عن الرياضة بموزمبيق إلغاء 8 لعبات مثل الجمباز، والتجديف، والمصارع، والسلاح، والفروسية، ورفع الأثقال، والرماية، والقوس والسهم وعدم مشاركتها بصفة نهائية بدورة الألعاب الإفريقية بالعاصمة ما بوتو أصبحت الاتحادات الرياضية فى مأزق شديد لضياع الفوز بالبطولة مقدماً لأن هذه اللعبات الملغاة هي الوحيدة التي يتفوق فيها لاعبونا بأكبر عدد من الميداليات مما يعني عدم مشاركة هذه اللعبات في الدورة التي تنطلق في 3 أغسطس المقبل وتستمر حتى يوم 18 من الشهر نفسه.

وكانت جميع المحاولات التي قام بها المجلس القومي للرياضة لإعادتها قد فشلت، وذلك بعد مخاطبة وزارة الشباب والرياضة بموزمبيق.

وفي السياق ذاته بعد رفض رؤساء الاتحادات المشاركة في الدورة الإفريقية خوض فعالياتها اتهمهم حسن صقر -رئيس المجلس القومى للرياضة- بالهروب من المسئولية.

وفجر محمود شكرى -رئيس لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأوليمبية- مفاجأة بأنه يتوقع حصول البعثه المصرية خلال المشاركة في الدوري الإفريقية على 40 ميدالية متنوعة (ذهبية –فضية –برونزية)، في الوقت الذي حصلت فيهمصر على 373 ميدالية متنوعة في الدورة السابقة التي أقيمت في الجزائر 2007، وهو ما يعني تذيل البعثة المصرية جدول البطولة والخروج من التصنيف نهائياً واحتلال المراكز المتأخرة بالدورة.

وقال شكرى أن مشاركة مصر فى البطولة للتواجد فقط، لأنه لا يعقل إقامة دورة فى القارة الإفريقية بدون التواجد المصري.

وبعد تحديد 15 مليون جنيه كميزانية لبعثة مصر التي يشارك فيها 100 رياضي من صندوق التمويل الأهلى وتأكيد البعض على أن هذا المبلغ باهظ مقارنة بعدد الميداليات المتوقعة أكد رئيس لجنة التخطيط أنه لا يجب أن تكون النظرة ضيقة والغل الشاغل هو مبلغ الـ15 مليون جنيه فقط، لأن هذا المبلغ لم يعد يساوى شيئاً في دنيا الرياضة.

وأوضح أنه لا قيمة لهذا المبلغ مقارنة بالمليارات التى تم صرفها فى دورة الألعاب الأوليمبية ببكين 2008، ولم نحقق سوى ميدالية برونزية وحيدة فى الجودو لهشام مصباح.

وكان الجميع يتوقع وقتها عدم حصول البعثة المصرية على أية ميداليات، لكننا نهوى التحدث عن أشياء ليست لها فائدة.

واختتم محمود شكرى حديثه بأنه سوف تحصل الاتحادات المشاركة في الدورة على الدفعة الثانية من الميزانية بداية الأسبوع المقبل، والتى تقدر بـ3.5 مليون جنيه لمواصلة استعدادتهم لتلك الدورة التى تعتبر بمثابة تحريك المياة الراكدة للمنظومة الرياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل