المحتوى الرئيسى

مقابلة خاصة .. بواترجينيو: أنا مدين بالكثير لريال مدريد

06/16 20:46


Real Madridريال مدريد



(الصورة من: ريال مدريد.كوم)

العام 1995 نائب رئيس النادي ، نارسيس سيرا ، يقدم المؤتمر الصحفي الذي طال انتظاره في ذلك الوقت. يبدأ ليكون واحداً من أهم أحداث العام : اميليو بوتراغوينو يترك ريال مدريد وقدم النادي الأبيض له وداعاً مهيباً في المدرجات من سانتياغو برنابيو ، عائلة المواطن الأبيض العديد من السياسيين والشخصيات الاسبانية الرياضية المسؤولين وزملائه السابقين من الفريق ، وجميع المدربين الذين تولوا تدريب بوتراجينيو في اثني عشر عاما .

بوتراجينيو يتحدث حصرياً مع Goal.com و لكن من خلال منصبه كمدير العلاقات المؤسسية في النادي الأبيض.. أسئلة حائرة سيجيب عليها النجم الإسباني

Goal.com: " ستة عشر عاما حتى الآن " لقد مضى الزمن سريعاً ؟
يقول نعم الوقت مضى سريعاً ، وهناك فارق بين اللاعب في الملعب و اللاعب بعد الاعتزال

Goal.com: تذكر يوم تكريمك ؟
نعم!  كان يوم جيد جدا.  ذهبت الى الاستاد لتأكد من كل شيءعلى ما يرام. أكلنا الغداء ، و استعددنا للمباراة كالمعتاد. كان كل شئ يسير بشكل جيد للغاية.  كان لدينا فريق جيد جدا في يوم مغادرتي . حضور الناس كانت لحظة عزيزة جدا ، لم اعتقد ابدا ان يمكن ان يأتي هذا الكم من الناس 85000 متفرج!  في كل حياتي إلى هذا اليوم كان أكثر جمهور شاهدني. أحسست أنني لا أريد أن اترك ريال مدريد و تمنيت أن العب له على الدوام.

Goal.com: احكي لنا عن أول يوم بعد اعتزالك اللعب ؟

كل ما أتذكره الآن عن ذلك اليوم هو إيجابي. كل شيء. أنا لا أتذكر أي شيء سلبي عن ذلك اليوم.

Goal.com: وكيف كان أيامك في وقت لاحق ، بعد اثني عشر عاما في النادي صباح كل يوم تفعل نفس الشيء؟

بالنسبة لي في البداية كنت ذاهبا الى اليابان للعب ، ولكن في الايام الاخيرة جاءت من المكسيك وبطريقة غير متوقعة. وهناك لم يمض وقت طويل حتى غادرت مدريد ، ولذا فإنني لم أشعر بالوحدة بعد ترك النادي.

Goal.com: هل تحتفظ بتذكارات من المنافسين ؟

لدي قميص من دييغو مارادونا ، لاودروب ، باريزي من مباراة  ضد ميلان في أوروبا ، رومينيجه عندما لعب في  الانتر ، و يوفنتوس ... ولكن مهلا ، في بيتي ليس هناك ما يشير إلى لاعب كرة قدم . ليس لدي الجوائز لعدم وجود صور... لا شيء.

Goal.com: ماذا أعطته لك كرة القدم؟

كل شيء. كل شيء. كلما كانت هناك علاقة ، هناك خلل في العائلة هناك دائما واحد أن يعطي أكثر من الآخر ، وفي هذه الحالة ستجدها تنطبق على ريال مدريد - على وجه الخصوص -  لقد أعطتني كرة القدم كل شيء وكذلك ريال مدريد. هنا قضيت حياتي المهنية كلها حيث قضيت من سن 18 حتي 32 عاما ..  كان الناس يعرفونني أكثر لقد سعدت في الحياة بفضل ريال مدريد. أنا مدين له بكل شيء.


Goal.com: بعد أشهر قليلة على تقاعده ، وقال زيدان : "أريد العودة إلى كرة القدم لكنني لا أعرف كيف." شيئا من هذا القبيل لم يحدث لك؟

بعد أن تقاعدت كنت أرغب في العودة إلى كرة القدم ، أو بالأحرى ، إلى ريال مدريد.  وبشكل أكثر تحديدا على المستوى التنفيذي.

Goal.com: عندما تنظر إلى لاعبي اليوم ، هل تشعر باختلاف بين اليوم و الماضي ؟

كرة القدم تغيرت ولكن ليس جوهر كرة القدم الوكلاء في وقتي كانوا موجودين عندما بدأت ، والآن ، فمن غير المتصور أن لاعبا لا يوجد لديه وكيل. القانون قد تغير أيضا. هناك المزيد من الضغوط على اللاعب  ووسائل الإعلام تتدخل بشكل متزايد في حياته الشخصية.  تغير كل شيء حول الملعب لكن بالنسبة للجوهر ، والشعور ،  الهدف بأن تكون أفضل كل يوم ، والصداقة الحميمة اللازمة لحصد الالقاب والحفاظ عليها كل هذا لم يتغير

Goal.com: الشباب لم يتغير؟

لا.  وبعد تغير المجتمع، و دخول جهاز الكمبيوتر و الثورة الأعلامية..  لن يؤدي الى تغيير كيفية اللعبة ! ولكن الآن كل شيء أصبح أكثر احترافا . ولكن الجوهر لا.

Goal.com: ما الذي تغير النادي في هذا الوقت ؟

أصبحت كرة القدم متطورة و محترفة. عندما بدأت لم يكن هناك قسم التسويق ، واليوم هناك 40 شخصا ويحقق ثلث ميزانية النادي. لذلك يجب علينا التكيف اقتصاديا والحصول على الموارد اللازمة لتدعيم صفوف الفريق ، للحصول على توقيعات اللاعبين الكبار والحفاظ على الفوز.  الأمر بهذه البساطة.




لدي قميص من دييغو مارادونا ، لاودروب ، باريزي من مباراة  ضد ميلان في أوروبا ، رومينيجه عندما لعب في  الانتر ، و يوفنتوس ...

إيميلو بوتراجينيو

وفلسفة ريال مدريد هل تغيرت الروح؟
روح سانتياغو برنابيو وألفريدو دي ستيفانو موجودة ، و لا تزال هناك روح الفوز . ومن الواجب أن يكون ​​لدينا القدرة على التكيف مع العصر لنبقى قادرين على المنافسة و أن نكون أفضل فريق في العالم. 

هل ريال مدريد في طريق النجاح بهذه الفلسفة ؟
 فلورنتينو بيريز هو رجل أعمال ناجح جدا.  لقد أعطى طمأنينة للأعضاء و لكن كرة القدم فوز و خسارة و العام المقبل ليدينا فريق قوي و ينقصنا قليل من الحظ.





إيميلو بوتراجينيو



Real Madridريال مدريد

تاريخ الميلاد: 27 يوليو 1963 (48 سنة)
الجنسية: إسباني


المركز: مهاجم

أهدافه مع المنتخب: 26 هدف في 69 مباراة

أهداف في الليجا: 123 في 341 مباراة

الأندية في إسبانيا: ريال مدريد (1980-1995)
الأندية في العالم: كيلاديا دي مكسيك (1995-1998)



الصورة من (ريال مدريد.كوم)

 


اقرأ أيضًا:



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل