المحتوى الرئيسى

اوباما يعتذر للنابغة المصري خالد خليفة عن الإجراءات الأمنية

06/16 20:35

واشنطن- أ ش أ


كرم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الطالب النابغة المصري خالد أحمد خليفة البالغ من العمر 14 عاما الذى حصل على المركز الأول من بين 975 طالبا بقرار من لجنة تحكيم مكونة من أفضل خمسة عشر رجل وسيدة أعمال في الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى ثلاث ولايات أمريكية وهى واشنطن العاصمة وفيرجينيا وميرلاند، بعد أن حصل على المركز الأول على مستوى ولاية فرجينيا لعرض مفهوم حديث لتصميم دراسة جدوى لمشروع اقتصادي.

كما كرم ملحق الدفاع المصري اللواء محمد الكشك الطالب النابغة المصري، وهو أحد أبناء الدارسين العسكريين المصريين في ولاية فرجينيا، ومنحه شهادة تقدير باسم وزارة الدفاع وحثه على بذل المزيد من الجهود لمواصلة طريق التفوق.

ومن جانبه، قال النابغة خالد أحمد خليفة إن الرئيس الأمريكي التقى به لمدة 15 دقيقة في البيت الأبيض ومنحه مكافأة رمزية قدرها 1500 دولار وهنأه على الثورة المصرية الناجحة، وحثه على الاستمرار في التفوق، وقال له "مستقبل بلدك سيعتمد عليك وعلى أمثالك من الشباب الطموح".

وهنأ أوباما النابغة المصري خالد أحمد خليفة على تفوقه العلمي وأبلغه أنه أطلع على مستواه الدراسي من خلال تقارير مدرسته "واكفيلد" الربع سنوية والتي حصل فيها على تقدير امتياز خلال اختبارات تقييم الأداء التي تعقد بواقع مرة كل ثلاثة أشهر.

وحث الرئيس الأمريكي الطالب خالد خليفة على مداومة الاطلاع والبحث العلمي، وأكد على ضرورة الإعداد الجيد لخوض المسابقة الدولية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لـ 11 دولة على مستوى العالم بمدينة نيويورك خلال شهر أكتوبر القادم.

وعبر الرئيس الأمريكي عن أمله في لقاء خالد خليفة مرة أخرى بعد المسابقة الدولية، وقال له "ثقتي في قدرتك على تحقيق هدفك لا حدود لها".

وسأل الرئيس أوباما، خالد خليفة عمن يحثه على التفوق العلمي، فأجاب إنه البيئة المحيطة به وهى أهله ووطنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل