المحتوى الرئيسى

وزير الاقتصاد الوطني يلتقي نائب رئيس الوزراء الهولندي لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري

06/16 20:32

رام الله -دنيا الوطن

التقى وزير الاقتصاد الوطني د.حسن أبولبده اليوم الخميس بمدينة رام الله مع وفد هولندي رفيع المستوى برئاسة السيد مكسيم فيرهاغن نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والتجارة الهولندي.

وأشاد د. ابولبده في بداية اللقاء بالعلاقات الثنائية الاقتصادية التي تجمع البلدين، والدور الذي تقوم به هولندا لدعم فلسطين سياسيا واقتصاديا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما اطلع الوفد الضيف على الوضع الاقتصادي الفلسطيني، والإجراءات والمعيقات الاسرائيلىة التي تحد من تنمية الاقتصاد الفلسطيني واستغلاله لفرص التنمية، مبينا في الوقت ذاته القطاعات الاقتصادية الفلسطينية التي تشكل معدلات النمو العالي كالزراعة، والسياحة، والحجر والرخام، وتكنولوجيا المعلومات، كما وضع الوزير الوفد على آخر التطورات والمستجدات السياسية التي تنتهجها الحكومة الفلسطينية في بناء مقومات الدولة، وتقليص الاعتماد على المساعدات الخارجية.

وأكد الوزير خلال اللقاء على استعداد فلسطين لبناء اقتصاد حر في حال توفر كافة المقومات التي تأهلها لهذا البناء، إضافة إلى أهمية دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة كونها تمثل العمود الفقري للاقتصاد الفلسطيني وتشغل نسبة عالية من النساء.

وتناول اللقاء البحث في إمكانية فتح آفاق تعاون جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تنظيم اللقاءات المشتركة بين رجال الأعمال من كلا البلدين، وإنشاء مجلس إعمال مشترك لأهمية ذلك في دفع وتيرة التعاون المستقبلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل