المحتوى الرئيسى

خبير اقتصادى: مصر لا تحتاج للبنك الدولي

06/16 20:17

كتب: محمود حسونة

أكد الدكتور محمد العريان المدير التنفيذى لشركة الاستثمار " بيمكو" - الأكبر فى تجارة السندات عالميًا - أن مصر ليست فى حاجة إلى مساعدة من صندوق النقد الدولى لتفادى الاثار التى حدثت للاقتصاد المصرى بعد ثورة 25 يناير؛ لأنها غنية بمواردها وبشبابها وبشعبها القادرين على استعادة القاهرة لمكانتها فى المنطقة بل فى العالم كله.

جاء ذلك خلال مشاركة العريان في احتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة الخميس، بمناسبة تخريج 458 من طلاب البكالوريوس، و140 من طلاب الدراسات العليا لربيع 2011.

وشمل الحفل تقديم جوائز مثل جائزة التميز في البحث والإبداع، وجائزة التميز في التدريس، وجائزة التميز في الخدمات الأكاديمية، وجائزة أحمد زويل للتميز في العلوم والإنسانيات.

واعرب الخبير الاقتصادى المصرى عن أمله فى الوصول بمصر الى مرحلة " صنع فى مصر بايدى مصرية وللشعب المصرى " مؤكدا على ضرورة العمل الجماعى والابتعاد عن المصالح الشخصية لاستكمال مسيرة النجاح والتى حققتها ثورة 25 يناير .

واضاف العريان ، أن ما حدث في مصر خلال الفترة القليلة الماضية يشرف أي مصري، بعد أن أثبت الشعب المصري أنه مهد الحضارة، ويكفي ما قاله العالم كله عن المصريين وإشادة قادة الدول بما أنجزه الشعب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل