المحتوى الرئيسى

العاملون فى "بصل سوهاج" يطلبون تدخل رئيس الوزراء لوقف تصفية الشركة

06/16 19:55

أرسلت اليوم اللجنة النقابية للعاملين بمصنع البصل بسوهاج مذكرة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء للتدخل العاجل لوقف بيع معدات وآلات مصانع شركة النصر لتجفيف الحاصلات الزراعية ودفع رواتب العاملين حاليا بالشركة.
وقال المحاسب حاتم على إبراهيم أمين عام اللجنة النقابية إن إدارة الشركة بالقاهرة تعتمد سياسة الأرض المحروقة لبيع آلات ومعدات ومواد التعبئة بالمصانع وذلك لتصفية الشركة من المعدات الصالحة للعمل بمصانع سوهاج ومغاغة وكفر الدوار والإسكندرية، كما نجحت فى تصفية العمالة المؤقتة والموسمية والدائمة كما نجحت فى ظل العهد السابق فى بيع بعض مصانع الشركة فى الإسكندرية وكذلك المعمل المركزى بالإسكندرية.
أضاف أن مصنع بصل سوهاج متوقف عن العمل منذ عام 2008 وحتى الآن مع العلم أن الغاز الطبيعى يمر من أمام بوابة المصنع والمصنع لا يحتاج سوى دخول الغاز الطبيعى وبعض الصيانة فى معدات الإنتاج والخام اللازم للتشغيل، مشيرا إلى أن المصنع كان يعمل به قبل الخصخصة 3500 عامل وعاملة من 56 قرية بسوهاج و750 مورد بصل من محافظات الصعيد والمصنع به وحدة لاستخلاص الزيت من قشرة البصل وإنتاجه كان يصدر للخارج.. مؤكدا أن إنتاج المصنع يمثل 75 % من إنتاج الشركة وأنه يختتم مذكرة اللجنة النقابية بأن مصنع بصل سوهاج بصفة خاصة وشركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية بصفة عامة، أمانة فى أيدى رئيس وزراء وثورة 25 يناير.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل