المحتوى الرئيسى
alaan TV

اعتصام عشرات الفلاحين بالدقهلية وإصابة 5 فى مشاجرات بين أهالى قريتين بسبب «مياه الرى»

06/16 19:37

تظاهر العشرات من أهالى قرى حفير شهاب التابعة لمركز بلقاس، الخميس، أمام مبنى محافظة الدقهلية للمرة الثانية خلال الأسبوع الجارى، احتجاجاً على عدم وصول مياه الرى لأراضيهم منذ 20 يوماً واحتراق شتلات الأرز وعيدان القطن.

قال محمد سعد الجوهرى، من الفلاحين، إن أكثر من 500 فدان مزروعة قطناً وأرزاً أصبحت مهددة بالبوار بسبب عدم وصول مياه الرى إليها منذ بدء موسم الزراعة من ترعة الإصلاح وفروعها بصار والتبن والدرافيل والأمل، مما تسبب فى تحويل حصة المياه بالكامل لترع النيل والستامونى ودميانة، بالإضافة لقطع المياه بمصرف كوتشنر القادم من كفر الشيخ عند مصب 59 وتحويله لأراضى كفر الشيخ فقط.

وفى مركز المنزلة، نشبت مشاجرات بين أهالى قريتى الشبول والعزيزية بسبب قيام أهالى القرية الأولى بقطع مياه الرى عن الثانية مما أدى إلى إصابة 5 مواطنين بجروح، بينهم محمد عوف، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة المطرية.

وقال عدد من أهالى العزيزية إن أهالى الشبول والسحاروة قطعوا مياه الرى عن القرية وحولوها لأراضيهم وعندما تدخل النائب السابق لحل المشكلة نشبت مشاجرة بين أهالى القريتين واعتدى أهالى الشبول عليه.

وأصيب «عوف» ومساعده محمد البسيونى بكدمات فى الوجه والصدر واتهم عدداً من المواطنين من أهالى الشبول بالاستيلاء على حفار وجرار زراعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل