المحتوى الرئيسى

مستشار بـ«الكسب غير المشروع»: مبارك ورجاله «لا يجيدون سوى المراوغة»

06/16 19:37

وصف المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص في جهاز الكسب غير المشروع، الرئيس المخلوع حسني مبارك ورموز نظامه بأنهم «كائنات قادمة من كوكب آخر لا تجيد سوى فنون المراوغة»، منوهًا إلى أن هذه المراوغة تزيد صعوبة التحقيقات مع الرئيس المتهم بتحقيق كسب غير مشروع.

وقال سليم، الذي باشر عدة جلسات تحقيق مع المتهمين حسني مبارك وزوجته سوزان ونجليه علاء وجمال «عندما توليت مهام التحقيق فى مصدر ثروات رموز النظام السابق أقسمت بأغلظ الإيمان أننى لن أتنازل عن مليم واحد من أموال الشعب»، مضيفا أن التحقيق مع مبارك ورموز نظامه كان «أمرا فى غاية الصعوبة والإجهاد، فالتحقيقات معهم ماراثونية وتحتاج إلى نفس طويل وتركيز شديد ومراقبة أقوالهم ومراجعتها جيدا فى لحظتها».

ووصف سليم، في تصريحات أوردها وكالة الصحافة الفرنسية «أ.ف.ب»، مبارك والمسؤولين السابقين، الذين يحقق معهم أيضا، بأنهم «كائنات قادمة من كوكب آخر لا تجيد سوى فنون المراوغة».

وإضافة إلى قضايا الكسب غير المشروع، يواجه المتهمون مبارك ونجليه (محبوسون احتياطيًا) وصديقه حسين سالم (هارب)، المحاكمة الجنائية يوم 3 أغسطس في تهم التحريض على قتل متظاهرين سلميين أثناء ثورة 25 يناير، واستغلال النفوذ وتلقى رشى.

وتتفاوت التقديرات حول ثروة مبارك ما بين مليون دولار وعشرات المليارات من الدولارات نقدا وعلى هيئة أرصدة وعقارات.

وقد أكد محامي مبارك، فريد الديب، الأربعاء ان ثروة موكله تبلغ ستة ملايين جنيه مصري (نحو مليون دولار) وهي مودعة بحساب مصرفي مصري في القاهرة.

ويقول المحامي إن هذا المبلغ يمثل كافة الأموال التي تمكن مبارك (83 عاما) من ادخارها منذ تخرجه من الأكاديمية الجوية عام 1949.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل