المحتوى الرئيسى

الحكم على رشيد وعسل وعز بقضية رخص الحديد المجانية 15 سبتمبر

06/16 19:15

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله ٌ غلق باب المرافعة فى قضية رخص الحديد المجانية التى يحاكم فيها رشيد ، وعسل ، وعز وحجز القضية للنطق بالحكم لجلسة 15 سبتمبر القادم .
استكملت المحكمة الإستماع إلى دفاع عز لليوم الثانى على التوالى ، ثم طلب عز توضيح الأمور الفنية فى القضية والتى عجز خبراء الكسب ومعدى التقارير عن استيعابها ، أكد أن كراسة التامين تمنح بدون مزايدة والهدف منه التأكد من القدرة الفنية  للشركات المتقدمة والذمة المالية لها.
واستنكر عز توهم البعض بأن يهدف أحد المتقدمين للحصول على الرخصة فى صناعة الحديد ان يستهدف المتاجرة فى الترخيص مشيراً إلى أنه من المستحيل أن تتقدم شركة عز إلا كمجموعة ، ويجوز منح المجموعة  أكثر من ترخيص ككيان إقتصادى ، وقدم  عز شهادة من جهاز حماية المنافسة ومنع الإحتكار تؤكد أن أسعار الحديد فى مصر أقل من الاسعار العالمية ، وإستبعد أى تاثير سلبى لمجموعة عز على سوق الحديد .
وأشار إلى تحريف الجهاز المركزى للمحاسبات فى كراسة الشروط ، عندما توهم المختصين من الجهاز أن كراسة الشروط تلزم حظر التصرف فى أسهم الشركات وتعديل هيكل تمويلها. ونفى عز وجود أى تربح لشركة الحديد الخاصة به .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل