المحتوى الرئيسى

البنوك ترفع مؤشر ابوظبي والاسهم المصرية تنخفض

06/16 18:19

دبي (رويترز) - ارتفعت الاسهم في ابوظبي اليوم الخميس مع تحسن التوقعات لاقتصاد الامارات وهو ما رفع المؤشر الى أعلى مستوياته في 23 اسبوعا في حين أغلقت باقي أسواق المنطقة على انخفاض.

وطرحت حكومة دبي سندات بقيمة 500 مليون دولار وأجل عشر سنوات أمس الاربعاء اذ فضلت الامارة طرح حجم أصغر مقابل سعر أفضل.

وقال سامر الجاعوني المدير العام لشركة الشرق الاوسط للوساطة المالية في دبي "مؤشرات الاقتصاد الكلي في دبي تتغير نحو الاحسن. كما ان المعنويات الطيبة الناتجة عن حملة ترويج السندات ستدعم بالتأكيد القطاع المصرفي."

وقالت مصادر ان شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي عينت بنوكا لبيع سندات في اطار برنامجها القائم الذي تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار وتعتزم القيام بحملات ترويج في الاسبوع الاخير من يونيو حزيران وأوائل يوليو تموز.

وزاد سهم بنك ابوظبي التجاري 2.2 بالمئة وارتفع سهم بنك الخليج الاول 1.7 بالمئة.

وصعد سهم الدار العقارية 1.5 بالمئة.

وقال الجاعوني "يمكن القول انه اذا وصل القطاع المصرفي الى مستويات سعرية جديدة فان القطاع العقاري سيلحق به." وأضاف أن هذا هو الاتجاه المعتاد في أسواق الامارات.

وعلى مدى الشهرين الماضيين ارتفعت بقوة أسهم بنوك مثل الامارات دبي الوطني وأبوظبي التجاري مع رهان المستثمرين على أن ينعكس تحسن أوضاع الاقتصاد المحلي في ارتفاع أرباح البنوك لكن أسهم شركات العقارات والتشييد تخلفت عن الركب.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.7 بالمئة مسجلا أعلى مستوى اقفال منذ التاسع من يناير كانون الثاني. والمؤشر مرتفع 1.5 بالمئة عن مستواه في بداية العام ليصبح الاعلى اداء بين بورصات دول الخليج العربية.

  يتبع

عاجل