المحتوى الرئيسى

اويل موفمنتس: صادرات اوبك تهبط 170 ألف ب/ي في 4 أسابيع حتى 2 يوليو

06/16 18:06

لندن (رويترز) - قالت مؤسسة اويل موفمنتس الاستشارية البريطانية التي تتابع شحنات النفط المستقبلية يوم الخميس ان الصادرات المنقولة بحرا من منظمة اوبك -مع استبعاد انجولا والاكوادور- ستنخفض بمقدار 170 ألف برميل يوميا في الاسابيع الاربعة حتى الثاني من يوليو تموز.

واضافت المؤسسة في احدث تقديراتها الاسبوعية ان متوسط صادرات المنظمة سيهبط الي 22.81 مليون برميل يوميا من 22.98 مليون برميل يوميا في الاسابيع الاربعة حتى الرابع من يونيو حزيران.

وفشلت اوبك في الاتفاق على زيادة انتاجية في اجتماعها في فيينا الاسبوع الماضي.

وتبقي المنظمة سياستها الرسمية للانتاج بلا تغيير منذ ان اتفقت على تخفيضات انتاجية قياسية بلغت 4.2 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الاول 2008 لدعم الاسعار التي كانت منخفضة في ذلك الحين.

لكن معظم اعضاء اوبك عمدوا الي زيادة الامدادات بشكل غير رسمي منذ 2009 مع تعافي الاسعار والطلب وبعد ان ادت الاضطرابات في ليبيا الي توقف صادرات البلاد النفطية في وقت سابق من هذا العام.

ومع هذا فان انتاج اوبك يبقى اقل من مستوياته قبل عام. وقالت اويل موفمنتس ان صادرات المنظمة في الاسابيع الاربعة حتى 2 يوليو من المتوقع ان تكون منخفضة بمقدار 740 ألف برميل يوميا عن مستواها قبل عام فيما يرجع بشكل رئيسي الى فقدان الامدادات الليبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل