المحتوى الرئيسى
worldcup2018

درجات علمية لتخصصات جديدة بالماجستير والدكتوراه بطب المنصورة

06/16 18:02

صرح الدكتور أشرف عبد الباسط عميد كلية الطب، بأنه تمت الموافقة على استحداث الكلية لعدد من الدرجات العلمية في مجموعة جديدة من التخصصات خلال مجلس العمداء الأخير برئاسة الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين.
وأشار عبد الباسط أن الدرجات ستكون درجة الماجستير بتخصص طب الأسرة لما يمثله هذا المجال من أهمية لمستقبل الطب في مصر و يهتم بوجود طبيب مختص لكل أسرة والاضطلاع بتاريخها الطبي و متابع للحالات المرضية بها وتحديد ما يحتاج منها إلى عناية طبية مكثفة.
هذا بالإضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراة بتخصص طب و جراحة الطوارئ فعلى الرغم من وجود أكبر مستشفى للطوارئ بجامعة المنصورة إلا أنه لا يوجد بها درجات علمية من ماجستير أو دكتوراة لهذا المجال.
ودرجة الماجستير بالطب الرياضي ويهتم بشقين أولهما إصابات الملاعب والثاني يهتم بصحة الرياضي ونوعية الرياضة المناسبة له، دبلومة مكافحة العدوى داخل المستشفيات، دبلوم أو ماجستير التعليم الطبي والخاص بأعضاء هيئة التدريس عن كيفية تدريس المناهج الطبية للطلاب، بالإضافة إلى ماجستير البحوث الطبية التجريبية بالإضافة إلى ماجستير بمجال الطب التجددي و الذي تم تنفيذه بالكلية باللغة الانجليزية وجارى العمل على تنفيذه باللغة الفرنسية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل