المحتوى الرئيسى

مشروع لمواجهة الهجرة غير الشرعية بالفيوم بالتعاون مع إيطاليا

06/16 17:57

أكد اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم، أنه يتم إعداد مشروع لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية لأبناء الفيوم وخاصة إلى دولة إيطاليا، وذلك بالتعاون مع الحكومة الإيطالية والمجلس القومى للأمومة والطفولة لمواجهة هذا النوع من الهجرة خاصة فى قرية تطون بمركز إطسا.
أشار اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم، إلي أن المبادرة تأتى فى إطار اهتمام الحكومة المصرية بتوفير فرص عمل آمنة ومستقرة وشرعية للعمالة المصرية بالخارج وخاصة للعاملين فى دولة إيطاليا من أبناء الفيوم وذلك بعد انتشار هذه الظاهرة بها، وأنه تم اختيار قرية تطون لتنفيذ المشروع بها بعد أن جاءت طبقاً للإحصائيات الإيطالية كأول المُصدرين للهجرة غير الشرعية إليها وخاصة القصر أقل من 18 سنة.
وأضاف المحافظ أن هذه الظاهرة أصبحت تمثل عبئاً على الحكومتين المصرية والإيطالية على حد سواء، لافتاً إلى أن المشروع ينفذ بتمويل من الحكومة الإيطالية لتوعية الشباب المصرى وخاصة من أبناء قرية تطون بالهجرة الآمنة وتوفير بدائلها.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ الفيوم مع .د لمياء محسن أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة وممثلة الجانب الإيطالى والوفد المرافق لهم.
وتستهدف خطة العمل بالمشروع تطوير عدداً من المدارس الصناعية منها المدرسة الفندقية بقارون والتى وقع عليها الاختيار للتطوير ولتدريب العمالة المصرية على أعلى مستوى من الجودة والتقنية لتأهليهم للعمل فى المجالات الحرفية المختلفة التى يتطلبها السوق الإيطالى والتى أبرزها المجالين السياحى والبنائى على أن تتم أعمال التدريب من خلال مدارس إيطالية متخصصة.
وأكد محافظ الفيوم فى نهاية اللقاء أن المحافظة تدعم البرنامج تدعيماً كاملاً ليؤتى بثماره الإيجابية للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية من أبناء الفيوم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل