المحتوى الرئيسى

المعارضة اليمنية تستعد لإعلان ائتلاف وطني

06/16 17:58

قال محمد التوكل القيادي في المعارضة اليمنية في تصريح خاص لبي بي سي إن المعارضة تعد لائتلاف وطني يحوي كل مكونات المشهد السياسي اليمني.

وأضاف المتوكل ان الائتلاف الجديد يضم معارضي النظام من شباب الثورة والحراك الجنوبي وتكتل العدالة والبناء ومعارضة الخارج والشخصيات الوطنية والحوثيين ورجال الأعمال .

وقال المتوكل إن المبادرة الخليجية هي أفضل الحلول للوضع اليمني شريطة أن تكون السلطة قد انتقلت فعليا للقائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي ، وبعد أن يعلن البرلمان والحزب الحاكم أن الرئيس لم يعد قادرا على ممارسة مهامه.

ونفى المتوكل أن تكون هناك وساطة خليجية جديدة قد عرضت على المعارضة مؤكدا أن القوى الدولية تريد احياء المبادرة الخليجية في الوقت الراهن.

وعود

وكان نائب الرئيس اليمني قد التقى الاربعاء بمجموعة من شباب الانتفاضة وقال إنه يريد التركيز على تطبيع الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد خلال الاسبوعين القادمين.

وتعهد عبد ربه هادي للشباب بأنه سيعمل على إعادة ترتيب الوضع في البلاد وفقا لتغيير واسع يرسم صفحة جديدة لليمن.

وكان شباب الانتفاضة في صنعاء قد أمهلوا نائب الرئيس والمعارضة اليمنية أربعا وعشرين ساعة كي يحددوا موقفا من انتقال السلطة سلميا في البلاد وإعلان مجلس انتقالي يشارك فيه نائب الرئيس.

وانتهت المدة دون تحقيق ذلك المطلب ما دفع بجزء كبير من شباب الانتفاضة للبدء بترتيبات تشكيل مجلس انتقالي والاستعداد لإعلانه قريبا.

اشتباكات

ميدانيا ذكرت مصادر محلية وأخرى عسكرية تؤكد لبي بي سي مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين في اشتباكات اندلعت فجر الخميس في مدينة حجة غربي اليمن.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل