المحتوى الرئيسى

بحث معوقات السياحة بالبحر الأحمر

06/16 17:36

نظمت جمعية الاستثمار السياحي بالبحرالأحمر برئاسه اللواء على رضا -رئيس الجمعية بالمحافظة- أعمال المؤتمرالأول لبحث المعوقات المالية التي تعرض لها القطاع السياحي الوطني بالبحر الأحمر

وصرح اللواء على رضا رئيس جمعية الاستثمار بأن قطاع السياحة تعرض لكارثة بتراجع كبير في نسب الإشغال ، لكن الالتزامات على المستثمرين تحملهم أعباء الضرائب والكهرباء والخدمات ومرتبات العاملين وتم الاحتفاظ بالعمالة ، داعيا إلى ضرورة مساندة البنك الأهلي لدعم النشاط السياحي بالمحافظة.

ومن جانبه ،أكد اللواء مجدي قبيصى أن هناك 5 أشهر تعد من أصعب فترات السياحة ، مشيرا إلى أن عدد السائحين الأجانب خلال شهر يناير الماضي كان قد بلغ 350 ألفا ، انخفض إلى 50 ألفا في فبراير .

وأضاف أنه حتى الآن فإن نسب الاشغال لم تتجاوز 40\% ، وكان هناك وقفة وطنية للمستثمرين وأصحاب الفنادق ، ولم تنقطع المصروفات للفنادق من مرتبات العمالة والكهرباء وتحلية المياه .

وأشار إلى أن 99% من أصحاب الفنادق لم يستغن عن العمالة ، وتم صرف المرتبات بانتظام ، وأن الاتفاق تم مع أصحاب الفنادق على أن يتم تأجيل الإيجارات لأصحاب البازارات لمدة شهرين و50% من الإيجار لحين تحسن الأوضاع وعودة حركة السياحة من جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل