المحتوى الرئيسى

قضاة الاستقلال يجتمعون خلال أيام لبحث ضمانات استقلال القضاء قبل الانتخابات البرلمانية

06/16 17:09

أكد المستشار هشام جنينه رئيس محكمة الاستئناف فى تصريحات "للدستور الأصلي" على أن ما يشغل القضاة حاليا هو توفير الضمانات المتعلقة باستقلال القضاء قبل اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكشف جنينه عن أن تيار الاستقلال بصدد عقد اجتماع خلال ايام لتحديد مجموعة من النقاط التى يرى القضاة ضرورة استكمالها قبل الانتخابات البرلمانية ، لضمان نزاهه العملية الانتخابية.

 وقال جنينه أنه على رأس هذه المطالب نقل تبعية التفتيش القضائى والتبعية الادارية لرؤساء المحاكم الابتدائية من وزارة العدل الى مجلس القضاء الاعلى ، باعتبارها قضايا هامة تلقى بظلالها على استقلالية القضاء التى ينشدها القضاة  قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة ، خاصة وأن أى اهتزاز بشأن ثقة العامة فى الانتخابات سيؤثر سلبا على صور القضاة الذين يديرون العملية الانتخابية ، مشددا على انه بدون تحقيق هذه المطالب قبل موعد اجراء الانتخابات، فمن شأنها ان تكون مسار شك فى نزاهتها . 

واكد انه سيتم رفع هذه المطالب لرئيس الوزراء ووزير العدل ومجلس القضاء الاعلى فضلا عن المجلس العسكرى بوصفهم متخذى القرارو لتوضيح أهمية هذه الخطوات وحتى لا يساء الفهم بأنها مطلب للقضاة أنفسهم بقدر ما هى ضمانة للمواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل