المحتوى الرئيسى

فرحة "اللغة الثانية" تغمر طلاب الثانوية العامة

06/16 17:05

كتبت- سماح إبراهيم:

أدَّى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة "الصف الثاني الثانوي" امتحان اللغة الأجنبية الثانية، اليوم، وسط فرحة غامرة بسهولة معظم أجزاء الامتحان في المواد الثلاث الأكثر اختيارًا من جانب الطلاب، وهي الفرنسية والألمانية والإيطالية.

 

وقالت شروق صلاح "طالبة بمدرسة السيدة نفيسة": إن امتحان اللغة الإيطالية أسهل بكثير مما كنت تتوقع, والوقت جاء كافيًا لمراجعته أكثر من مرة، ووافقتها الرأي آية زاهر، مؤكدة أن سؤالَي الحضارة والمحادثة بالمادة لا يوجد بهما غموض ومباشران، ويستطيع الطالب غير المتدرب اجتياز الامتحان بسهولة.

 

وأضافت سحر ناصر بمدرسة السنية أن الفرنساوي كان أسهل بكثير من اللغة العربية والرياضيات، وأن الامتحان لم يخرج من الكتاب المدرسي، مؤكدةً أنه لم يتطلب في معظم أجزائه عصفًا ذهنيًّا أو إرهاقًا لاستجلاب المعلومات.

 

وأشارت ياسمين إبراهيم إلى أن امتحان الفرنساوي جاء ليمحو آثار ما خلفته المواد السابقة  وقالت: "نتمنى أن تكون الامتحانات القادمة سهلة مثل هذه المادة".

 

وأعرب الطالب أسامة حمدان عن سعادته بسهولة امتحان اللغة الألمانية، وعدم احتوائه على جزئيات صعبة أو غامضة كما هي العادة كل عام، متوقعًا أن يحصل على الدرجة النهائية في المادة أو أقل بقليل.

 

وأكد أسعد غانم "مدرس لغة فرنسية" أن الامتحان لم يأتِ لقياس مستوى الطالب المتميز، فلم تظهر به أسئلة فنية لقياس استيعاب قواعد ومفردات اللغة، مضيفًا أنه تمَّت مراعاة الطالب المتوسط بالدرجة الأولى.

 

ووصف أحمد محمد "مدرس لغة إيطالية" الأسئلة جميعها بأنها سهلة ومباشرة، وليس بها غموض، مؤكدًا أن الطالب الذي اعتمد على الكتاب المدرسي أثناء المذاكرة سيحصل على 50 درجة كاملة دون بذل جهد، وأن الطالب الفاشل هو الذي ستقل درجاته عن 47 درجة، على حدِّ وصفه. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل