المحتوى الرئيسى

هبوط محدود في البورصة.. والدانمارك تخصص 110 ملايين جنيه لدعم الاقتصاد المصري

06/16 17:00

أنهت البورصة المصرية، الخميس، تعاملات الأسبوع على هبوط محدود، بعد عمليات بيع مكثفة من قبل المستثمريين الأجانب والعرب، في الوقت الذي اتجهت فيه تعاملات المصريين للشراء.

وانخفض المؤشر الرئيسي للأسهم النشطة «egx30» بنحو 0.34%، بعد أن فقد 18 نقطة، ليستقر مع الإغلاق عند مستوى 5541 نقطة، وينهي تعاملات الأسبوع دون حاجز 5600 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسعار بنفس النسبة بعد هبوط أسعار إغلاق 91 ورقة مالية، مقابل ارتفاع 83 ورقة، بتعاملات إجمالية 703 مليون جنيه.

وتباينت أسعار الأسهم القائدة، لتنخفض أسهم أوراسكوم للإنشاء، والمصرية للاتصالات، وأوراسكوم تليكوم، بنسب تراوحت بين 0.3% و2%، فيما ارتفعت أسهم طلعت مصطفى وعامر جروب وبالم هيلز وبايونيرز بنسب وصلت إلى 5%.

من ناحيتها أعلنت شركة «أوليمبيك جروب للإستثمارات المالية» توقيع تعديل ثالث علي مذكرة التفاهم مع شركة الكترولكس السويدية، وذلك بمد مهلة إتمام الصفقة لمدة 15 يوم جديدة بهدف منح الأطراف فرصة للانتهاء من المفاوضات لتوقيععقد بيع الأسهم والعقود المرتبطة بالصفقة التي تقدر قيمتها بنحو 370 مليون دولار.

وعلى صعيد أخر، قال كريستيان هوب، سفير الدانمارك بالقاهرة، خلال مؤتمر صحفي عقده في البورصة، الخميس، إن الدنمارك خصصت 110 ملايين جنيه مساعدات مالية لمصر فى أعقاب ثورة 25 يناير، في إطار دعمها التحول الديمقراطي والاقتصادي في البلاد.

وكشف محمد عبد السلام رئيس البورصة، عن مناقشة إدارة البورصة إجراء تعديل قواعد القيد ونظام تداول جديد لسوق خارج المقصورة، بجانب تعديل قواعد ونظام التداول ببورصة النيل، بهدف زيادة نشاطها وزيادة السيولة.

وقال عبد السلام إن البورصة ستتخارج من جمعية علاقات المستثمرين في حال ثبوت تعارض مصالح بين أداء الجمعية وموظفي البورصة الممثلين في الجمعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل