المحتوى الرئيسى

انقرة ستقدم مساعدات للسوريين على خط الحدود

06/16 18:16

انقرة (ا ف ب) - اعلن وزير الخارجية التركية احمد داود اوغلو الخميس ان بلاده قررت تقديم مساعدة انسانية لالاف السوريين المحتشدين على خط الحدود السورية التركية.

وقال داود اوغلو للصحافيين في انقرة "هناك حاليا اكثر من عشرة الاف شخص قبالة حدودنا خلف الاسلاك الشائكة (...) قررنا مساعدة اشقائنا السوريين لتامين حاجاتهم الغذائية العاجلة".

واضاف غداة زيارته الى مخيمات اللاجئين التي جهزها الهلال الاحمر التركي في محافظة هاتاي جنوب تركيا انه "سيتم تقديم مساعدة انسانية لهم"

واشار الوزير التركي الى ان انقرة ابلغت سوريا بهذا القرار.

وقال داود اوغلو "لقد رأيت بوضوح الخوف في عيون الناس الذين التقيتهم (في المخيمات). يجب فهم الوضع الذي تمر فيه امرأة في السبعين من العمر غادرت منزلها بمفردها هربا من العنف".

وجدد داود اوغلو الذي كان يتحدث خلال اجتماع للسفراء الاتراك في البلدان العربية وفي عواصم اخرى استدعتهم انقرة للتحدث خصوصا في الازمة السورية، دعوته النظام السوري "بدء العمل باصلاحات طارئة" لانهاء العنف في البلاد ووقف تدفق اللاجئين الى تركيا.

ولفت الوزير الى انه "يؤمن بصدقية" ادارة الرئيس السوري بشار الاسد. الا انه اشار الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة فورا لاقناع الشعب السوري والمجتمع الدولي بان مطالبهم ستلبى.

والتقى داود اوغلو في وقت سابق الخميس حسن تركماني المبعوث الخاص للرئيس السوري الذي استقبله الاربعاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بحسب وكالة انباء الاناضول.

وقال داود اوغلو بحسب الوكالة "لقد شرحت لتركماني اننا نريد الازدهار والديموقراطية وحقوق الانسان لتركيا كما لسوريا. نعتبر ان استقرار سوريا مهم جدا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل