المحتوى الرئيسى

حزب العدل ينافس بـ70 مرشحا على 50 مقعدا بالبرلمان ويدعو لتعديل قانون الانتخابات

06/16 16:41

قال الدكتور أحمد شكري – أحد وكلاء مؤسسي حزب العدل – أن الحزب سوف يخوض إنتخابات مجلس الشعب القادمة منافسا على 50 مقعدا بحوالي 70 مرشحا من بينهم أحمد شكري بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وشباب الحزب مشيرا إلى حرص الحزب على تنوع مرشحية بين شباب وكبار ورجال وسيدات.

وأضاف شكري في تصريحات للدستور الأصلي الخميس أن الحزب سوف يعقد عدة إجتماعات خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة يحدد من خلالها العدد النهائي لمرشحيه وأسماءهم .

كما أشار إلى ترحيب الحزب بالتنسيق مع القوى السياسية المختلفة لعمل برنامج موحد للقوى السياسية وذلك في اجتماعهم بحزب الوفد والذي أكد استمرار الحزب فيه بحضور اجتماع الثلاثاء المقبل.

وأعلن شكري عن قرب تقديم مشروع قانون للانتخابات به تعديلات على المشروع الذي تم الاعلان عنه حيث يحافظ على نسبة للافراد ولكن مع نسبة أكبر للقائمة النسبية بالإضافة إلى إلغاء نسبة 50 % للفلاحين والعمال واستبدالها بانشاء نقابات مستقلة قوية للفلاحين والعمال تستطيع إنتاج قيادات تنافس في البرلمان.

وكان حزب العدل قد تقدم بأوراق تأسيسه الأربعاء للجنة شئون الأحزاب بعد حصوله على أكثر من 5 آلاف توكيل وبعد تنقية التوكيلات من أعضاء الحزب الوطني "المنحل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل