المحتوى الرئيسى

للمرة الثانية : إحالة إبراهيم سليمان والكومى والحازق للجنايات بتهم التربح وإهدار 38 مليون جنية

06/16 16:37

كتب- أشرف جهاد:

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام إحالة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق ويحيى أحمد السيد الكومي وعماد السيد محمد الحازق إلى محكمة الجنايات بتهم التربح للنفس والغير.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا عن قيام الوزير الأسبق بالحصول لنفسه بدون حق على ربح ومنفعة من عمل من أعمال وظيفته بان وافق على تخصيص ثلاث قطع أراضى سكنية بمناطق متميزة بمدينة القاهرة الجديدة باسم نجله وزوجته وكريمته رغم سبق تخصيص أراضى سكنية بذات المنطقة للمذكورين وبما يجاوز المسموح تخصيصه للأسرة الواحدة وعلى خلاف ما تقضى به قرارات اللجان العقارية الرئيسية الصادرة فى هذا الشأن قاصداً تحقيق إرباح لنفسه ولأسرته بدون حق بلغت قيمتها 14 مليون جنيه.

كما كشفت التحقيقات أيضا عن قيام الوزير الأسبق بالحصول لغيره على ربح ومنفعة بدون حق بان وافق على الطلبات المقدمة من المتهمين يحيى الكومي وعماد الحازق وأخر توفى (إبراهيم وجدي كرار) بتخصيص قطع أراضى سكنية مما أدى إلى تحقيقهم إرباح بدون حق من تلك المساحات بلغت قيمتها الإجمالية 23.861 مليون جنيه.

وأوضح المتحدث الرسمي إن تلك القضية كانت جزء من التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة فى البلاغات التي قدمها بعض أعضاء مجلس الشعب السابقين عن مخالفات تخصيص الوزير الأسبق بعض المساحات والوحدات السكنية لبعض الأفراد.

وأضاف أن النيابة لا تزال تحقق مع سليمان في بلاغات وأخرى بشان إصداره قرارات بتخصيص مساحات أخرى من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية لبعض الشركات نظير حصوله على فوائد وتمكين هذه الشركات من الحصول على قروض من البنوك بضمانها.

يذكر أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود كان قد أمر بإحالة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وأربعة من نوابه ورجل الأعمال مجدي راسخ رئيس مجلس إدارة شركة سوديك صهر رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك إلي محكمة الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم التربح والإضرار العمدي بالمال العام.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل