المحتوى الرئيسى

مقاتلون يشنون هجوما عبر الحدود على قرية باكستانية

06/16 16:44

بيشاور(باكستان) (رويترز) - قال مسؤولون أمنيون باكستانيون وسكان ان نحو 250 مقاتلا شنوا هجوما عبر الحدود من أفغانستان على قرية باكستانية موالية للحكومة يوم الخميس في اطار حملة جديدة على ما يبدو من الهجمات الكبيرة التي تشنها حركة طالبان الباكستانية.

وقال مسؤول في المخابرات ان ستة مدنيين قتلوا بعدما فتح مقاتلون نيران أسلحتهم الالية من طراز ايه كيه - 47. وقال شاه نسيم وهو مسؤول في الحكومة الباكستانية ان امرأتين أصيبتا في الهجوم.

وقال فاراموش خان وهو مسؤول حكومي اخر "جاءوا من الجبال حيث لا يوجد لنا أي موقع أمني... وقال قرويون لنا ان المقاتلين استخدموا أيضا القذائف الصاروخية لاستهداف المنازل."

وأكد متحدث باسم القوات الامنية الباكستانية وقوع الهجوم لكنه لم يذكر تفاصيل.

وزادت طالبان الباكستانية من هجماتها ضد الدولة بعدما هددت بالانتقام لمقتل أسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في هجوم لقوات أمريكية خاصة في باكستان في الثاني من مايو أيار.

ووقع هجوم يوم الخميس في منطقة باجاور التي تقع على الجانب الاخر من الحدود مع اقليم كونار الافغاني.

وقال مسؤولون أمنيون وقرويون ان اشتباكا اندلع بين مقاتلين وقرويين استمر عدة ساعات.

وقال ساكن اسمه غلام محمد لرويترز "طلبنا من الناس الخروج من منازلهم ومعهم أسلحتهم ثم بدأنا أيضا في اطلاق النار عليهم (المقاتلين)."

وفي الثاني من يونيو حزيران قال مسؤولون ان ما يصل الى 400 مقاتل عبروا الحدود من أفغانستان وهاجموا نقطة تفتيش أمنية في منطقة دير بشمال غرب باكستان مما أسفر عن مقتل 27 من أفراد قوات الامن الباكستانية.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم طالبان الباكستانية على هجوم يوم الخميس.

من صاحب زاده بهاء الدين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل