المحتوى الرئيسى

"فاهم حقى" تجوب المدن والقرى لتوعية المواطنين

06/16 16:14

أكد المسئولون عن حملة فاهم حقى، للتوعية السياسية، التى أطلقتها منظمة المؤتمر الإسلامى الأمريكى بالتعاون مع المبادرة العربية للإعلام الإلكترونى، أن الحملة تمكنت من الوصول لشريحة كبيرة من المواطنين المصريين، خصوصاً من فئة الشباب فى الطبقات القاعدية والريفية فى جميع أنحاء مصر بغرض توعيتهم بحقوقهم السياسية وكيفية الانتخاب والتصويت واختيار المرشح المناسب.



يذكر أن الحملة تأسست على يد مجموعة من الشباب المصريين، انطلاقاً من روح ثورة يناير بغرض الحفاظ عليها من خلال تعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم.. وذلك داخل المحافظات والمدن، التى قام شباب الحملة بزيارتها ومنها القاهرة، الإسكندرية، طنطا، الزقازيق، بنها، شبين الكوم، الجعفرية، سمنود، وغيرها.



ونجحت الحملة فى التواصل مع أكثر من خمسة آلاف مواطن وأسرة مصرية وتوزيع ما يقارب ستة آلاف منشور تعريفى مبسط يحوى أهم التعريفات والمصطلحات السياسية والحقوق المدنية التى يلزم على أى مواطن معرفتها قبل حلول الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.



وأكدت داليا زيادة، المدير الإقليمى لمنظمة المؤتمر الإسلامى الأمريكى، أن الحملة تتجنب التحيز لأى تيار سياسى، مشيرة إلى أن المصريين مقبلون على ممارسة الديمقراطية الحرة والنزيهة، وهو ما دفع النشطاء الحقوقيين ومنظمات مجتمع مدنى على العمل لمساعدة المواطنين فى التعرف على حقوقهم المدنية والسياسية وكيفية الحصول عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل